وزراة دفاع كيان الاحتلال تسقط السعودية والإمارات من قائمة عملاء شركة NSO لتقنية التجسس

اخترنا لك

اسقطت وزارة دفاع كيان الاحتلال كلاً من السعودية والإمارات من قائمة عملاء شركة NSO لتقنية التجسس، بعد تكرار الشكاوى ضد الدولتين الخليجيتين باستخدام برامج شركة التجسس في انتهاك حقوق الإنسان.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت صحيفة الأعمال اليومية “كالكاليست”، إنه تم استبعاد الدول ذات السجلات المشكوك فيها في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك الحليفان الجديدان للكيان وهما المغرب والإمارات.

وخفضت وزارة الدفاع الصهيونية بشكل كبير عدد الدول التي يمكن للشركات الصهيونية بيع تقنيات الإنترنت إليها وسط تداعيات عالمية على شركة برامج التجسس الصهيونية  NSO Group، وفقًا لتقرير يوم الخميس.

وتتكون قائمة نوفمبر المحدثة من 37 دولة، بانخفاض من 102، وتشمل الدول الأخرى التي تم إسقاطها المكسيك، فيما يُزعم أن السعوديين استخدموا برنامج التجسس Pegasus التابع لشركة NSO لمراقبة الصحفي في “واشنطن بوست” جمال خاشقجي، الذي قُتل في القنصلية السعودية في إسطنبول عام 2018. وقيل أيضًا أن المكسيك تستخدم تقنية المراقبة على الصحفيين والنشطاء.

وواجهت مجموعة NSO سيل انتقادات دولية بسبب مزاعم بأنها تساعد الحكومات في التجسس على المعارضين والنشطاء الحقوقيين، فيما تزعم NSO على أن منتجها مخصص فقط لمساعدة الدول في مكافحة الجريمة والإرهاب.

أحدث العناوين

Houthis Vow More Strategic, Vital Targets in UAE’s Depth

Ali Al-Qahoum, a member of the Political Bureau of Ansarullah, said on Wednesday the response and deterrence equation would...

مقالات ذات صلة