الخارجية وفصائل المقاومة الفلسطينية تحذر كيان الاحتلال من تبعات اقتحام رئيسه للمسجد الابراهيمي في الخليل

اخترنا لك

حذّرت الخارجية الفلسطينية وحركة الجهاد الإسلامي وجميع حركات المقاومة الفلسطينية، كيان الاحتلال من تبعات اقتحام رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ للمسجد الإبراهيمي في الخليل ونتائجها على الأمن في المنطقة، معتبرة ذلك احتضان رسمي لإرهاب المستوطنين.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية إن “الاقتحام عمل عدائي يستوجب التصدي له بكل قوة”، وذكّرت الحركة أن انتفاضة الأقصى جاءت رداً على اقتحامه من قبل رئيس وزراء كيان الاحتلال الأسبق ارييل شارون.

من جهتها، دعت حركة حماس “إسرائيل” إلى “تحمل المسؤولية الكاملة” عن قرار الرئيس الإسرائيلي إشعال الشمعة الأولى لعيد الأنوار اليهودي التقليدي اليوم الأحد في الحرم الإبراهيمي في الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الحركة في بيان لها إن “عزم رئيس الكيان الصهيوني إسحاق هرتسوغ بإضاءة الشمعة الأولى بمناسبة ما يسمى بعيد الأنوار التلمودي في المسجد الإبراهيمي في الخليل يوم الأحد يمثل استفزازاً لمشاعر شعبنا الفلسطيني وانتهاكاً صارخاً لحرمة المسجد الإبراهيمي، والاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن تداعيات هذا الاعتداء”.

من جهتها، الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين اعتبرت أن هذه الخطوة تأتي في سياق دعمه لمكانة مشروع الاستيطان والضم الزاحف في الضفة المحتلة.

وحذّرت وزارة الأوقاف الفلسطينية من جهتها من اقتحام هرتسوغ، اليوم الأحد، الحرم الإبراهيمي، وأكّد وكيل الوزارة، حسام أبو الرب، أن “هذه خطوة استفزازية لمشاعر المسلمين والعرب واعتداء على المقدّسات الإسلامية”، مضيفاً أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمّل تبعات هذه الخطوة، معتبراً أنها هجمة جديدة وتشجيع للمستوطنين لمواصلة اعتداءاتهم على المقدسات.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، على عشرات المصلين الفلسطينيين في ساحات المسجد الإبراهيمي بالضرب في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، واعتقلت مواطنا.

ورفع عشرات الفلسطينيين علم بلدهم عقب صلاة الظهر أمام مدخل المسجد الإبراهيمي، وهتفوا منددين باعتزام الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ اقتحامه، في وقت لاحق اليوم.

أحدث العناوين

صنعاء تعلن الإمارات غير آمنة..ماتداعيات ذلك على الاقتصاد الإماراتي

أعلنت قوات صنعاء الإمارات "دويلة" غير آمنة، مالم تتوقف الأخيرة عن مشاركتها في الحرب والحصار. خاص-الخبر اليمني: وحذر بيان صادر عن...

مقالات ذات صلة