إريك زمور” ترامب فرنسا” يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة

اخترنا لك

أفادت وسائل إعلام فرنسية، بأن إريك زمور، السياسيُ اليميني المتطرّف المثير للجدل، أعلن اليوم الثلاثاء، ترشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقرّرة في أبريل المقبل.

متابعات-الخبر اليمني:

ويطلق البعض على زمور الصحافي والكاتب السياسي السابق اسم “ترامب فرنسا”، وكان قد دشن معركته الانتخابية بشكل غير مباشر في سبتمبر عندما أطلق جولة لتوقيع كتابه الأخير شملت سائر أنحاء البلاد. ورأى فيها كثيرون شبه حملة انتخابية تمهيدية لقياس مدى قدرته على المنافسة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأعلن زمور قراره خوض الانتخابات الرئاسية الفرنسية المرتقبة العام 2022، في تسجيل مصور نشر على يوتيوب تضمن تحذيرات كثيرة من المهاجرين وتعهّدات بإعادة الهيبة إلى فرنسا على الساحة الدولية.

وقال زمور: “لم يعد الوقت مناسباً الآن لإصلاح فرنسا، بل لإنقاذها”، مشيراً إلى أن الكثير من الناخبين “لم يعودوا قادرين على التعرّف على بلادهم”.

وحقق زمور تقدّماً في استطلاعات الرأي في الأشهر الأخيرة، رغم مؤشرات على تراجع هذا الزخم. وفيما يرى فيه معارضون شخصية عنصرية، يعتبره أنصاره مدافعاً عن قيم فرنسا.

وجاء إعلانه قبل ساعات من عقد الجمهوريين يمين آخر مناظرة تلفزيونية لهم قبيل مؤتمر لاختيار مرشحهم نهاية الأسبوع، فيما بدأ المشهد في ساحة المعركة الانتخابية في أبريل 2022 يتضح بالمجمل.

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة