كيفية تنظيف الأوعية الدموية دون تدخل طبي

اخترنا لك

من الممكن تنظيف الأوعية الدموية من لويحات الكوليسترول، وهل يمكن القيام بذلك باستخدام الوسائل المتاحة للجميع، دون اللجوء إلى مساعدة الجراحين.

متابعات- الخبر اليمني :
يبدأ الكوليسترول في الترسب في الأوعية. بمرور الوقت، تصبح أكثر سمكا، ثم يتراكم فيها الكالسيوم. في المرحلة التالية، يتم تشكيل لويحات الكوليسترول. في سن مبكرة ومتوسطة، يحدث تصلب الشرايين سرا، بدون أعراض. وبعد 40-50 عامًا، يمكن أن تبدأ في الظهور بألم وعدم انتظام ضربات القلب وتطور نوبة قلبية وسكتة دماغية.
“يمكن تنظيف الأوعية جراحيًا. ولكن هذه طريقة تستخدم في المقام الأخير، وغير سارة، وليس من الضروري الوصول إلى هذا الحد. هكذا، لا ينبغي للمرء تنظيف الأوعية، ولكن يجب أن يشارك بنشاط في الوقاية”.
على وجه الخصوص، للحفاظ على الأوعية الدموية نظيفة بعد 40 عامًا، أوصت الطبيبة بإستراتيجية بسيطة من سن مبكرة، وهي الرياضة، والتخلي عن العادات السيئة، والسيطرة على التوتر.

بالإضافة إلى ذلك، لكي تظل الأوعية “نظيفة” لسنوات عديدة، من الضروري مراجعة النظام الغذائي في أسرع وقت ممكن. وأضافت كورينفيتش: “ما هو جوهر النظام الغذائي للقلب والأوعية الدموية؟ إنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية”.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة