“الشرعية” تستعد لتشييع الريال بـ850 مليار

اخترنا لك

كشفت مصادر مصرفية في مركزي هادي بعدن، الأربعاء، عن دوافع  البنك الحالية لرفع أسعار صرف العملة الأجنبية تدريجيا ، واصفا إياها بالكارثية، يأتي ذلك  عشية تصاعد مضطرد لاسعار الصرف على إيقاع مزادات البنك المركزي.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بأن البنك المركزي في عدن يسعى من خلال رفع أسعار صرف العملة الأجنبية تلافي تداعيات كارثية يحضر لها وتتمثل بضخ  دفعة جديدة من العملة المطبوعة خارج التغطية النقدية، مؤكدة بأن المبالغ التي تم طباعتها مؤخرا تصل إلى نحو 850 مليار ريال من الأوراق النقدية القديمة.

وكشفت المصادر بأن البنك الذي أعلن  اليوم مزاد  جديد لبيع دفعة من العملة الأجنبية الدولار، يعد الخامس في أقل أسبوعين وبأسعار تصل إلى 1645 ريال، يسعى لتثبيت الدولار عند حاجز الالفين الريال  قبل انزال الأوراق المالية إلى السوق، محذرا من كارثة حقيقية قد تلحق بغالبية المواطنين جراء هذه الخطوة التي قد تنهي قدرة المواطنين على شراء ابسط مقومات الحياة اليومية وتحديدا في مناطق “الشرعية” حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية بحسب تقرير اممي جديد إلى أكثر من 95% منذ بداية هذا العام.

وأشار التقرير إلى ان اليمن قادمة على موجة جديدة من المجاعة.

أحدث العناوين

اطباق الحصار على شقرة بعد مقتل 3 من العمالقة

اطبقت فصائل الانتقالي، الموالية للإمارات ، السبت،  حصارها على مدينة شقرة، اخر معاقل الإصلاح في محافظة ابين، جنوب اليمن. خاص...

مقالات ذات صلة