صنعاء تحيي عيد الاستقلال وتؤكد: الثورات اليمنية تنجز بكل اليمنيين

اخترنا لك

أحيت حكومة صنعاء، الأربعاء، العيد الـ54 للاستقلال الـ30 من نوفمبر، ذكرى خروج آخر جندي من جنوب اليمن، معتبرة أن الـ30 من نوفمبر المجيد يوماً خالداً في تاريخ اليمن، مؤكدة في ذات الوقت “ضرورة تحرير كل المحافظات اليمنية” في إشارة إلى سيطرة التحالف على أجزاء من اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور إن “الحديث عن 30 نوفمبر حديث عن الفداء والملاحم البطولية التي قدّمها أبناء الشعب اليمني الذين قاتلوا في صفوف جبهة التحرير والجبهة القومية والبعث والناصري، وغيرهم ممن ساهموا من مختلف أرجاء اليمن في المجابهة المباشرة للعدو والمحتل البريطاني”.

وأكد على ضرورة “تكريم شهداء ومناضلي الرعيل الأول من المناضلين في مناسبة وطنية عزيزة كهذة، مشيرا إلى أن “الثورات اليمنية هي دائما ثورات تنجز بكل اليمنيين، وليست حكراً على منطقة دون أخرى، وأن الانفصال لا يعني إلا الانفصاليين ممن ينادون اليوم بمصطلح الجنوب العربي، وفصل الشمال عن الجنوب”.

واستعرض محافظ حضرموت في صنعاء، لقمان باراس خلال الفعالية “دلالات الـ30 من نوفمبر للتأكيد على مواصلة الدرب، والنضال الذي خطه العديد من الرموز والقوى الوطنية من أحرار سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، حتى تحقيق الاستقلال، وتطهير اليمن من كافة أشكال الوصاية والارتهان الخارجي”.

أحدث العناوين

موافقة إصلاحية على شروط الانتقالي لعقد برلمان عدن وطارق يقاطع

وضع  المجلس الانتقالي، سلطة  الأمر الواقع في عدن،  السبت، شروط خاصة للسماح  بعقد جلسات لبرلمان البركاني خلال اليومين المقبلين. يأتي...

مقالات ذات صلة