لافروف : إن اقحام اوكرانيا باللعب الجيوسياسية الأميركية ستترتب عليه عواقب وخيمة.

اخترنا لك

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن حلف شمال الأطلسي يرفض المقترحات الروسية للحد من التوترات، وإنّ جرّ أوكرانيا وإقحامها باللعب الجيوسياسية الأميركية، ستترتب عليه عواقب وخيمة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال لافروف في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن “الناتو يواصل تصعيد الموقف على حدودنا، ويرفض النظر في مقترحاتنا لتخفيف التوترات ومنع وقوع حوادث خطيرة”.

جاء ذلك في بيان وزارة الخارجية الروسية عقب اجتماع الوزيرين على هامش المجلس الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في ستوكهولم، اليوم الخميس، إنّه قد “تم التأكيد على أنّ تجاهل مخاوف روسيا المشروعة، ودفع أوكرانيا إلى الألعاب الجيوسياسية الأميركية على خلفية انتشار قوات الناتو على تخوم حدودنا، ستكون له عواقب وخيمة، وسيجبرنا على إجراءات جوابية لتقويم التوازن العسكري الاستراتيجي”.

وأضاف البيان أنّ “البديل عن ذلك يكمن في إرساء ضمانات أمنية مستدامة على حدود روسيا والغرب، في إطار مطلب إلزامي” لروسيا.

وقال رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، أمس الأربعاء، إنّ بلاده ترغب في إجراء محادثات مباشرة مع موسكو من أجل إنهاء الحرب ضدّ قوات تدعمها روسيا في منطقة دونباس شرق البلاد، مضيفاً أنّ وقف الحرب يتطلب مفاوضات مباشرة مع روسيا.

وفي سياق متصل بتحرّك وزير الخارجية الروسي على خطّ الأزمة مع أوكرانيا، لفت لافروف نظيرته البريطانية ليز تروس إلى “عدم جواز إطلاق التصريحات الاستفزازية” من قبل المسؤولين في لندن تجاه روسيا.

 

أحدث العناوين

Houthis Vow More Strategic, Vital Targets in UAE’s Depth

Ali Al-Qahoum, a member of the Political Bureau of Ansarullah, said on Wednesday the response and deterrence equation would...

مقالات ذات صلة