جامعتا تعز وعدن تعلنان الإضراب بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية

اخترنا لك

أصدرت نقابة هيئة التدريس بجامعة تعز بياناً عاجلاً ،اليوم السبت، أكدت فيه إضرابها الشامل عن العمل بدءا من يوم غدٍ الأحد وذلك احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وتجاهل حكومة الشرعية لمطالبها.

نقابة التدريس في الجامعة قالت خلال بيان  لها: إن أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز سيبدأون غداً الأحد إضرابًا شاملًا عن العمل في جميع كليات جامعة تعز ومراكزها العلمية.

ويررت النقابة إضرابها بخطورة الوضع وأولويات مهامها إذ لم يكن أمامها سوى الانضمام لبقية نقابات الجامعات اليمنية في مناطق الشرعية التي أعلنت الإضراب احتجاجاً على الأزمات الاقتصادية الخانقة التي تعصف بالطلاب والأكاديميين على حدٍ سواء.

بيان النقابة طالب بضرورة عودة رواتب أعضاء هيئة التدريس إلى قيمتها بالعملة الصعبة في عام 2015، وصرف جميع المرتبات والعلاوات السنوية وتوفير تأمين صحي وتخصيص 5 % من إيرادات الجامعة من النفقة الخاصة والتعليم الموازي للتأمين الصحي، وتوفير مواصلات مجانية لطلاب الجامعة والموظفين بالجامعة.

ياتي هذا بعد أن أعلن مجلس نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن الإضراب الشامل غداً احتجاجا على تدهور انهيار العملة.

 

أحدث العناوين

Sana’a Officially Announces of “Yemen Hurricane” Operation in UAE

Sana'a Forces announced on Monday the implementation of the military operation “Yemen Hurricane” in the depth of the Emirati...

مقالات ذات صلة