الإمارات تبدأ أخطر خطوة لاجتثاث العملة اليمنية

اخترنا لك

بدأت الإمارات، السبت، خطوات وصفت بـ”الخطيرة” تهدف لاجتثاث العملة المحلية من أهم مناطق سيطرتها شرق البلاد.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية في جزيرة سقطرى، بقيام مؤسسة خليفة، الذراع العسكري الاماراتي الحاكم في الجزيرة، توزيع دراهم إماراتية  على هيئة مساعدات للأهالي  في الوقت الذي بدأت فيه شركات تموين اماراتيين  عرض منتجاتها على الجزيرة بالعملة الإماراتية.

وعدت المصادر هذه الخطوة المتزامنة مع بدء سحب العملة اليمنية من مدن الجزيرة عبر شرائها بدراهم إماراتية نوع عملة معدنية، بالأخطر والتي تستهدف  قطع آخر روابط الجزيرة باليمن.

ومن شأن اعتماد الدرهم الاماراتي في سقطرى بدلا عن الريال اليمني الذي يتعرض لتدمير ممنهج من التحالف القضاء على ما تبقى من قدرة للمواطن على إدارة وضعه المعيشي البائس بصورة يومية وإضافة سكان الجزيرة خصوصا الميسرون على قائمة الجياع.

ومنذ العام 2017 تعمل الامارات بوتيرة عالية للاستحواذ على الجزيرة الاستراتيجية الواقعة عند تقاطع بحر العرب والمحيط الهندي وصولا إلى خليج عدن، وقد سبق لها وأن خاضت صراعات ضد الأهالي وحتى السعودية وحكومة هادي.

ولم تخفي الامارات أطماعها بالسيطرة على الجزيرة التي سبق لها وأن طلبت من هادي توقيع صك تميلك لقرن كامل غير أن قصر هادي الاتفاق على النص كان دافع الامارات لدعم معارضه داخل “الشرعية”.

أحدث العناوين

Sana’a Officially Announces of “Yemen Hurricane” Operation in UAE

Sana'a Forces announced on Monday the implementation of the military operation “Yemen Hurricane” in the depth of the Emirati...

مقالات ذات صلة