صنعاء تدشين عددا من المخيمات الطبية المجانية

اخترنا لك

دشنت صنعاء عددا من المخيمات الطبية المجانية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات، شملت: “المخيم الطبي الجراحي لجراحة الفتاق، البواسير، الأكياس الدهنية” للنساء فقط في مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بالأمانة، ومخيمين طبيين في محافظتي تعز وإب لعمليات اللوزتين والشفة الأرنبية، ومخيما طبيا للعيون في محافظة الحديدة.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال رئيس هيئة الزكاة شمسان أبو نشطان في التدشين أن “المخيمات تستهدف قرابة 700 حالة من الفئات الأشد فقراً في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات بتمويل من الهيئة بالتعاون مع وزارة الصحة”.

وأشار إلى أنه ستتوسع المشاريع الصحية خلال الفترة القادمة في عموم المحافظات، “لتخفيف المعاناة وتضميد جراح الفقراء والمساكين، والفئات الأشد فقراً في ظل المعاناة”.

ولفت وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، الدكتور علي جحاف، أن “المخيم الطبي النسائي في مستشفى فلسطين بالأمانة يمتاز بأن جميع الكادر الطبي والجراحي والتمريضي من النساء بما يوفّر الخصوصية للمرأة”، مشيرا إلى أن “المخيم النسائي واحد من أربعة مخيمات تدشن في وقت واحد في أربع محافظات”.

وقال: “التعاون بين هيئة الزكاة ووزارة الصحة سيدخل آفاقا أوسعا ليشمل كافة مجالات الجانب الصحي، خصوصا في المناطق الريفية النائية من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين، خاصة ظل الوضع الاقتصادي التي يعيشه الوطن جراء العدوان والحصار”.

وأكد مدير مكتب الصحة في الأمانة، الدكتور مطهر المروني، “أن المخيم الطبي الجراحي للنساء في أمانة العاصمة يستهدف على مدى أسبوع 100 حالة، ومخيم العيون في محافظة الحديدة يستهدف 200 حالة، ومخيمين لإجراء عمليات اللوزتين والشفة الأرنبية بمحافظتي إب وتعز لعدد 400 حالة من الفقراء والمساكين”.

أحدث العناوين

الإمارات تستغيث بواشنطن

قال موقع اكسيوس الأمريكي إن وزير الخارجي الإماراتي عبد الله بن زايد  طلب من وزير الخارجية في الولايات المتحدة ...

مقالات ذات صلة