في ظل اتهامات للشرعية بالتغاضي عن انهيار العملة صنعاء تتقدم بمقترحات للحل

اخترنا لك

تقدمت حكومة صنعاء بمقترحاً جديداً لمعالجة الانهيار التاريخي للعملة الوطنية في مناطق الشرعية سيما في محافظات الجنوب اليمني في رسالة تقدمت بها عبر سفراء أجانب زاروا صنعاء مؤخراً.

الخبر اليمني – خاص

وزير المالية في حكومة الانقاذ التابعة لصنعاء”رشيد أبو لحوم” أشار في تصريحات له أن خلال لقاء جمعه بسفراء أجانب عرض مقترحات “بتحييد الاقتصاد عن الحرب نهائيا ووقف ضخ العملة المحلية المطبوعة خارج نطاق التغطية إلى السوق المحلية” وهو ما أفادت به وسائل إعلام يمنية.

وكان قد وصف القيادي في حزب المؤتمر ووزير الخارجية الأسبق أبو بكر القربي صمت الشرعية عن معالجة الانهيار التاريخي للعملة في مناطقها بالجريمة في ظل انهيار تاريخي للريال أما العملات الأجنبية سيما في محافظات الجنوب وفي مقدمتها عدن.

جاء ذلك في تغريدة للقيادي المؤتمري قال فيها:إن التدهور المرعب في سعر الريال وأثره على حياة المواطنين ومعيشتهم في ظل تجاهل و صمت الحكومة وسكوت رعاة الحل السياسي الذين يعرفون سبب الانهيار وأهدافه ومع ذلك لا يحركون ساكنًا بينما يجب اعتبار ذلك ضمن جرائم حقوق الانسان والحياة. 

واكد القربي وجوب التصدي لصمت الشرعية عن الانهيار بموقف وطني وإنساني وأخلاقي وتعرية مسببيه.

 

أحدث العناوين

اطباق الحصار على شقرة بعد مقتل 3 من العمالقة

اطبقت فصائل الانتقالي، الموالية للإمارات ، السبت،  حصارها على مدينة شقرة، اخر معاقل الإصلاح في محافظة ابين، جنوب اليمن. خاص...

مقالات ذات صلة