تفاصيل عملية “السابع من ديسمبر” لصنعاء في العمق السعودي

اخترنا لك

كشفت قوات صنعاء،اليوم الثلاثاء،تفاصيل العملية العسكرية الواسعة المسماة عملية السابع من ديسمبر والتي نفذتها يوم أمس في العمق السعودي .

وأكد الناطق الرسمي باسم قوات صنعاء ، العميد يحيى سريع قوات صنعاء نفذت “عمليةً عسكريةً نوعيةً (عمليةْ السابع من ديسمبر) استهدفت عدداً من الأهدافِ العسكريةِ التابعةِ للعدو السعودي في الرياضِ وجدةوالطائفِ وجيزان ونجرانَ وعسير”.

ووفقاً لسريع فقد نفذت العمليةُ “بعدد من الصواريخ الباليستيةِ وخمسٍ وعشرين طائرةً مسيرةً استهدفت ستُ طائراتٍ  مسيرة منها نوع صماد3 وعددٌ من صواريخِ ذي الفقارِ استهدفتْ وزارةَ الدفاعِ ومطارَ الملك خالد وأهدافاً عسكريةً أخرى في عاصمةِ العدوِّ السعوديِّ الرياض وستُّ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد2 و 3 استهدفتْ قاعدةَ الملكِ فهد الجويةَ بالطائفِ وشركةَ أرامكو بجدة”.

العملية الواسعة لصنعاء استهدفت أيضاً “بخمس طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد1و2 مواقعَ عسكريةً في مناطقَ أبها وجيزانَ وعسير وثمانِ طائراتٍ مسيرةٍ نوع قاصف 2K وعددٌ كبيرٌ من الصواريخِ الباليستيةِ استهدفتْ مواقع حساسةً وهامةً في مناطقَ أبها وجيزانَ ونجران”.
وأهابت قوات صنعاء “كافةِ المواطنينَ والمقيمينَ في المناطقِ المستهدفةِ الابتعادِ عن المناطقِ والمواقعِ العسكريةِ كونَها أصبحتْ أهدافاً مشروعةً لها”.

 

أحدث العناوين

Houthis Vow More Strategic, Vital Targets in UAE’s Depth

Ali Al-Qahoum, a member of the Political Bureau of Ansarullah, said on Wednesday the response and deterrence equation would...

مقالات ذات صلة