روسيا: 95 ٪ من منصات قواتنا العسكرية جاهزة للاستخدام القتالي في أي وقت وعلى أي عدو محتمل

اخترنا لك

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، إنه “في القوات النووية الاستراتيجية البرية، تتم المحافظة على أكثر من 95 ٪ من المنصات في حالة استعداد دائم للاستخدام القتالي” وأنّ الثالوث النووي الروسي يؤمن تنفيذ المهام الخاصة بالردع لأي عدو محتمل.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف غيراسيموف إنّ “قوات الصواريخ الاستراتيجية تواصل التسلح بمجمعات “يارس” الحديثة، ويجري وضع منصات الاطلاق لمجمع صواريخ “أفانغارد” الأحدث في حالة استعداد للاستخدام القتالي”.

وأنه في المستقبل القريب، ستدخل حيّز الخدمة غواصة نووية جديدة مزودة بصواريخ “بولافا” البالستية في التشكيلة القتالية للقوات النووية الاستراتيجية البحرية ويستمر تحديث القاذفات الاستراتيجية للصواريخ الاستراتيجية النووية بما يضمن استخدام هذه الصواريخ الحديثة عالية الدقة بعيدة المدى.

وعلى حد قوله، “فبشكلٍ عام، يؤمن الثالوث النووي الروسي تنفيذ مهام الردع. وفي الوقت نفسه، ويتم تطوير القوات النووية الاستراتيجية بما يتفق بدقة مع الالتزامات الدولية المحددة في معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية”.

واعتبر الجنرال الروسي أنّ الحفاظ على الاستعداد القتالي العالي للثالوث النووي  هو “واحدة من المهام الرئيسية لزيادة القدرات القتالية للقوات المسلحة الروسية”.

وأوضح: “في الوضع الحالي، يواصل الاتحاد الروسي أنشطته وفق الخطط المقرة لتعزيز قدرته الدفاعية، بما يضمن عدم  إمكانية الإضرار بأمن البلاد”.

وقال غيراسيموف إنه “خلال العام الجاري، نفذت القوات المسلحة مهام رفع الإمكانات القتالية، من خلال تجهيز الجيش بالنماذج الحديثة للأسلحة والمعدات العسكرية، وتحسين إدارة القوات والأسلحة، فضلاً عن تدريب المنتسبين”.

 

أحدث العناوين

قلق في أروقة الكيان.. الجنائية الدولية بصدد إصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين كبار 

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن قرب إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين كبار من بينهم...

مقالات ذات صلة