نيوزويك الأمريكية : هكذا توظف روسيا انتصارات الحوثيين على السعودية لتمرير هذا المشروع الضخم !

اخترنا لك

منذ أيام عادت موسكو مجدداً لطرح مشروع (الهيكل الأمني الخليجي) على حلفائها في الخليج وفي مقدمتهم السعودية مستفيدة من هزيمة المملكة وتقدمات الحوثيين المتسارعة وفقاً لكشف مجلة “Newsweek” الأمريكية وهو الكشف المتزامن مع الانتصارات المتسارعة الحوثيين ضد السعودية وتحالف حربها على اليمن في عدد من المحافظات في مقدمتها محافظتي مأرب وشبوة الغنيتين بالثروات الطبيعية .

الخبر اليمني – متابعات

الصحيفة الأمريكية كشفت عن هذا التوجه الروسي مؤكدة أن “فيتالي نومكين” وهو الباحث الروسي البارز والمستشار الأكاديمي لوزارتي الخارجية والعدل، ورئيس معهد الدراسات الشرقية في الأكاديمية الروسية للعلوم يعكف حالياً على دراسة المشروع استفادة من انهزام المملكة في اليمن وتقدمات “الحوثيين” المتسارعة ” ما يشكل تهديداً حقيقاً للأمن القومي للمملكة وبلدان المنطقة كاملة المشاركة في الحرب على اليمن حد تأكيدات المجلة.

مشروع الهيكل الأمني الخليجي يرتبط بخطة نشر عسكري اقترحتها موسكو على السعودية منذ سنوات يشمل مختلف مناطق شبه الجزيرة العربية وإقامة قواعد عسكرية تشاركية بين بلدان المنطقة .

“Newsweek”أكدت أن سبب عودة موسكو لطرح هذه المشروع مجدداً جاء بالمقام الأول توظيفاً لانتصارات “الحوثيين” في مختلف جبهات القتال ضد السعودية وانهيار منظوماتها الدفاعية أمام تطور القدرات الهجومية للحوثيين من خلال هجمات مسيرة وصاروخية عجزت السعودية عن صدها.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة