بالفيديو|البحرين تفتتح أكبر كنيسة كاثوليكية في منطقة الخليج ومغردون يعلقون

اخترنا لك

عبر نشطاء ومغردون على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من افتتاح البحرين أكبر كنيسة كاثوليكية في شبه الجزيرة العربية، في منطقة العوالي جنوبي العاصمة المنامة، وسط مآذن مساجد وحقل نفط في الصحراء.

متابعات-الخبر اليمني:

ووفق وكالة أنباء البحرين “بنا”، فإن الشيخ “عبدالله بن حمد آل خليفة”، مثّل ملك البحرين الشيخ “حمد بن عيسى آل خليفة”، في افتتاح الكنيسة “الأكبر في منطقة الخليج العربي”.

والذي من المفترض أن تستقبل كاتدرائية “سيدة العرب”، الأقلية الكاثوليكية في الدولة الخليجية ذات الغالبية المسلمة.

وخلال الحفل، أعرب ممثل ملك البحرين عن اعتزاز الأخير بافتتاح الكنيسة الكاثوليكية لتصبح أكبر كاتدرائية في منطقة الخليج العربي، وتحقق رؤية المنامة في التقارب بين الأديان والثقافات المختلفة.

وتتسع الكنيسة لـ2300 شخص، إضافة إلى مكاتب ومسكن للأسقف وساحة تكفي 6000 شخص من الزوار والمصلين.

من جانب عبر عضو مجلس الأمناء باتحاد علماء المسلمين، الدكتور محمد الصغير عن استغرابه وعلق قائلا:”ما الذي يحدث في جزيرة العرب ؟ الإمارات تعظم السبت والأحد وتجعل الجمعة يوم عمل! و البحرين تفتتح أكبر كنيسة كاثولوكية في الجزيرة العربية”.

وتساءل الناشط البحريني علي المهنا قائلا:”إذا كان بناء أكبر كنيسة في الخليج عندنا بعنوان التسامح.. فلماذا لا يتم إعادة بناء مسجد العلويات المهدّم لأكثر من 10 سنوات بالعنوان نفسه؟ ثم نحن بلد إسلامي ويفترض أن الأولوية للمساجد؟”.

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

صنعاء|بدء إعداد قائمة العلاوات الخاصة بموظفي الدولة

أعلنت 'وزارة الخدمة المدنية والتأمينات" التابعة لحكومة الانقاذ الوطني في صنعاء ، اليوم الثلاثاء، بدء عملية إعداد التسويات والعلاوات...

مقالات ذات صلة