أمريكا تبحث وساطة كويتية مع “الحوثيين”

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة، الثلاثاء، محاولات جديدة لفتح قناة  اتصال مع  “الحوثيين” عبر الكويت، ما يعكس قلق امريكي من  الغضب في اليمن بعد استئناف تصدير الأسلحة للسعودية ..

خاص – الخبر اليمني:

واجرى المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ،  اتصالا بوزير الخارجية الكويتي احمد الناصر. وأفادت وكالة الانباء الكويتية الرسمية بأن ليندركينغ قدم شرح باخر مستجدات الوضع اليمني  والجهود التي يقوم بها للدفع بعملية السلام ، مطالبا بدور كويتي في  تحقيق الامن والاستقرار في اليمن.

في السياق ، كشفت مصادر دبلوماسية كواليس الاتصال، موضحة بان المبعوث الأمريكي يحاول إيجاد مسار للتواصل مع “الحوثيين” الذين رفضوا عقد لقاءات معه منذ تعينه في فبراير من العام الجاري بسبب مشاركة بلاده في الحرب التي تقودها السعودية منذ العام 2015.

وتزامن اتصال الناصر وليندركينغ مع لقاءات عقدها المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جرودنبرغ في مسقط مع قوى يمنية بينها وفد صنعاء وهو ما يشير إلى مخاوف أمريكية من نجاح جرودنبرغ المدعوم أوروبيا من تحقيق تقدم في الملف وهو ما يعني خروج ملف اليمن من يد الأمريكيين ..

كما يأتي في وقت تصاعد فيه الغضب بصنعاء التي اطلق ناشطوها على مواقع التواصل الاجتماعي هشتاق   تحت وسم “الأسلحة الامريكية تقتل اليمنيين” في ردا على قرار الشيوخ الأمريكي المصادقة على مساعي إدارة جو بايدن باستئناف تصدير الأسلحة للسعودية.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

  تحديث..أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي أن الرحلات الجوية المغادرة من عدة مطارات إيرانية ألغيت أفادت قناة برس تي في الإيرانية الرسمية،...

مقالات ذات صلة