توتر بين فصائل الانتقالي يدفع محافظ الانتقالي لمغادرة عدن

اخترنا لك

غادر محافظ الانتقالي في عدن، الثلاثاء، بصورة مفاجئة..

يتزامن ذلك مع معاودة الحزام الأمني نشر قواته في شوارع المدينة وسط توتر متصاعد ينذر بانفجار للوضع.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بوصول احمد لملس إلى العاصمة المصرية القاهرة، مشيرة إلى أن لملس قرر الاعتكاف هناك حتى يتم تسوية وضع فصائل الانتقالي.

ولم يدلي لملس باي تصريح حول أسباب ودواعي مغادرته، لكن تزمن المغادرة مع معاودة  قوات الحزام الأمني الانتشار في المدينة ينبئ بخلافات داخل المجلس الانتقالي  كانت سبب رئيس في هروب لملس.

في السياق،  قالت مصادر محلية أن المئات من عناصر الحزام الأمني ، معززين بمدرعات واطقم، عاودوا الانتشار في مديريات دارسعد والشيخ عثمان والمنصورة وكريتر.

وأشارت المصادر إلى ان الانتشار للقطاع الثامن  في الحزام تزامن مع اقتراب انتهاء مهلة رئيس الانتقالي للحزام بتسليم مديرية الشيخ عثمان وهو ما يعكس مخاوف من هجوم على المديرية.

وكانت قوات الحزام الأمني بدأت خلال الايام الماضية تسليم مواقعها لقوات العاصفة التي يشرف الزبيدي عليها شخصيا تحت مسمى “إعادة تأهيل” الحزام الأمني”. واخلت قوات الحزام مواقع في مديريات مختلف قبل إعادة التمركز.

وتعصف خلافات مناطقية بالانتقالي الذي يتعرض لضغوط سعودية بإخراج فصائله من مدينة عدن وهو ما قد يدفع فصائله التي تخوض معارك نهب للأراضي للتصادم سياسيا ما يعني تكرار سيناريو يناير المرعب في حياة الجنوبيين والذي كان مقدمة لتفكيك دولة الحزب في ثمانينات القرن الماضي.

أحدث العناوين

Yemen declares the entry of the new phase of escalation into force

Yemen announced on Thursday the entry of the new phase of escalation into force, as stated in a speech...

مقالات ذات صلة