فاروديروما الإيطالية تفضح دعم واشنطن لجرائم السعودية في اليمن وتسخر من الإعلام الأمريكي وصمته

اخترنا لك

فتحت صحيفة “فاروديروما” الإيطالية النار على وسائل الإعلام الأمريكي نتيجة صمتها عن الجرائم التي ترتكبها السعوية بحق المدنيين اليمنيين وبشكل يومي وبدعم أمريكي من إدارة بايدن التي وعدت بإيقاف الحرب ولم تفعل حتى اللحظة.

الخبر اليمني – خاص

واستنكرت الصحيفة الإيطالية ما اسمتها بالأعمال الهجومية على اليمن والصفقة الجديدة لتوريد أسلحة للسعودية بقيمة 500 مليون دولار والموقعة في أكتوبر الماضي مع الجانب الأمريكي.

كما وفضحت الصحيفة استمرار تقديم الولايات المتحدة الدعم اللوجستي للتحالف السعودي الذي يقصف المدنيين اليمنيين رغم معارضة وإدانات الداخل الأمريكي وهو ما يؤكد دعم البيت الأبيض للجرائم عينها.

وركزت الصحيفة في تقريرها على الانهيارات والأزمات التي خلفتها الحرب السعودية على اليمن ومنها الأزمة الإنسانية الأسوأ على مستوى العالم والتي وعد الرئيس الأمريكي بحلها من خلال وقف الصراع.

وقالت الصحيفة في ترجمة عامة: إن الصراع الحالي شنه السعوديين وحلفاؤهم ضد قوات صنعاء في السادس والعشرين من آذار/ مارس 2015، حيث كانت الرياض ، التي تصرفت في البداية باسم حكومة هادي المنفية، تأمل أن تسمح لها قوتها الجوية بالانتصار في الحرب في غضون خمسة أسابيع ، ولكن الصراع احتدم لمدة 7 أعوام وما زال مستمراً حتى اللحظة.

كما وفضحت الصحيفة صمت وسائل الإعلام الأمريكية متهمة إياها بالصمت إزاء الجرائم المروعة بحق الشعب اليمني، وسخرت من عدم قدرة السعودية على حسم الحرب وانهائها في اليمن.

وختمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على أن السعودية سعت وتسعى لإفشال أي تحقيق من شأنه أن يفضح جرائمها في اليمن وكما حدث مع مشروع تحقيق في جرائم السعودية باليمن لمجلس حقوق الإنسان والذي أجهضته السعودية بالتهديد والتوعد.

أحدث العناوين

ابرز دولتين عربية وإسلامية مطبعة مع الاحتلال تتخلى عنه رسميا

أعلنت دولتين عربية وإسلامية، تعد من ابرز حلفاء الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، التخلي عنه رسميا .. يتزامن ذلك مع دخول...

مقالات ذات صلة