دعوات للحسم في حضرموت مع نفاد الدقيق بفعل الحصار

اخترنا لك

تصاعدت وتيرة الانتقادات، السبت، لانتفاضة حضرموت مع بدء اثارها السلبية ترتد عكسيا ضد المواطن البسيط، ما قد يدفع نحو موجة غضب موازية.

خاص – الخبر اليمني:

وانتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي استمرار “هبة” القبائل المقتصرة على اغلاق منافذ حضرموت، مطالبين اللجان الشعبية بسرعة حسم الأمر عبر اقتحام حقوق النفط وشركات بترومسيلة التي تعد مصدر لتهريب النفط.

وللأسبوع الثاني على التوالي يفرض مسلحي قبائل مدعومين من المجلس الانتقالي، أبرز فصائل الامارات جنوب اليمن، حصار على المحافظة النفطية عبر نقاط استحدثوها في وادي عمد ومناطق أخرى تربط المحافظة الأكبر بمحافظات اليمن الأخرى جنوب وشمال البلاد.

ورغم نجاح هؤلاء بتحريك “الشرعية” التي عرضت مبادرة تقاسم جديدة معهم، إلا أن استمرار الحصار بدأ يؤثر على سكان المحافظة التي يطالب المسلحين بوقف انهيار وضعهم المعيشي.

في هذا السياق، أعلنت الغرفة التجارية والصناعية بحضرموت نفاذ مخزون الدقيق من مخازنها بمدينة سيئون مع استمرار الحصار، مشيرة في بيان بعثتها لوكيل الوادي والصحراء بعجزها عن تغذية السوق المحلية.

وبررت الغرفة هذه التطورات بفعل منع دخول القواطر إلى مدينة سيئون من قبل نقاط القبائل في حضرموت.

ولم يتضح بعد ما اذا كانت  الوثيقة محاولة لتبرير عمل عسكري ضد مسلحي القبائل ام يعكس واقع  جديد ، لكنها قد تشير إلى أن حضرموت قد تشهد تصاعد في وتيرة الصراع من شانها اثقال كاهل سكان المدينة بالمزيد من المعانة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة