وزارة الدفاع البيلاروسية: روسيا أرسلت قاذفات قنابل استراتيجية إلى الحدود الغربية

اخترنا لك

قالت وزارة الدفاع البيلاروسية، اليوم السبت، إنّ روسيا أرسلت قاذفات قنابل استراتيجية بعيدة المدى للانضمامِ إلى دوريات حراسة المجال الجوي على طول الحدود الغربية للبلاد.

متابعات-الخبر اليمني:

وتأتي هذه الخطوة في ظل التوترات التي تشهدها العلاقات بين بيلاروسيا والاتحاد الأوروبي بسبب أزمة المهاجرين على حدودها الغربية.

وذكر الجيش البيلاروسي أنّ مقاتلات من طراز “سو 30 إس إم” من البلدين تشارك في الدوريات إلى جانب القاذفات المُرسلة.

وفي وقتٍ سابق، أشار الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشنكو، إلى أنه يريد تجنّب أن تتحولّ أزمة المهاجرين على الحدود مع بولندا إلى “مواجهة”.

وحاول مئات المهاجرين العبور من بيلاروسيا إلى بولندا منذ أشهر، لكن التوتر ازداد الأسبوع الماضي بعدما نشرت بولندا 10 آلاف جندي بالقرب من الحدود المشتركة مع بيلاروسيا، عقب توافد المهاجرين إلى أراضيها.

وفي 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بثّت وزارة الدفاع الروسية لقطاتٍ لقاذفتين استراتيجيتين، من طراز “Tu-160″، قادرتين على حمل أسلحةٍ نوويةٍ، وهما تقومان بدورياتٍ في المجال الجوي لبيلاروسيا.

وتتهم الحكومات الغربية نظام لوكاشنكو بـ”استدراج المهاجرين” إلى بلاده وإرسالهم للعبور إلى الاتحاد الأوروبي رداً على العقوبات الأوروبية.

الجدير بالذكر أنّ رئيس الوزراء البولندي ماتوش مورافيتسكي قال سابقاً إنه “لا يستبعد انجرار التصعيد على الحدود مع بيلاروسيا إلى حرب”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة