تكتلات سودانية تتعهد بفضح خسائر الجيش السوداني في اليمن

اخترنا لك

أعادت تكتلات مدنية سودانية توجيه تهديدات صريحة بفضح حقيقة خسائر الجيش السوداني في اليمن على وقع مجازر كبيرة له في مناطق الحدود اليمنية السعودية خلال الأيام الماضية والتي أودت بحياة أكثر من 30 جندياً سودانياً في يومين فقط .

الخبر اليمني – خاص

هذا وكانت التكتلات مدنية سودانية قد هددت قبل الاتفاق الجديد بين القيادات المدنية والعسكرية بفتح ملفات اسمتها ملفات ” وأد الجيش السوداني في اليمن ” وهو الجيش المنخرط في الحرب السعودية على البلد الفقير وأكدت التكتلات حصولها على معلومات وشواهد تؤكد أن المؤسسة العسكرية السودانية تعلم بما يحدث لأبنائها في اليمن دون تحريك ساكن وهو ما تجدد اليوم .

التكتلات المدنية وخلال تهديدها أشارت إلى أن ما تملكه من أدلة سوف يسهم حال كشفها بانقلاب الرأي العام على المؤسسة العسكرية التي يقودها عبد الفتاح البرهان نظراً لهول حجم الخسائر ودقة توثيقها .

وكانت صنعاء قد توجهت برسالة عاجلة إلى الجيش السوداني المشارك في الحرب السعودية على اليمن و هي الحرب التي شهدت سقوط أعدادٍ كبيرة من السودانيين في مختلف جبهات القتال ضد تحالف الرياض .

رسالة صنعاء جاءت ضمن تصريحات إعلامية سابقة للقيادي البارز في جماعة أنصار الله محمد علي الحوثي وعضو المجلس السياسي الأعلى والتي أكد فيها وجوب مغادرة الجيش السوداني البلاد والاهتمام بشؤون بلاده .

وفي المقابلة التي جاءت ضمن برنامج ” قصارى القول ” على قناة ” ورسيا اليوم ” رفقة الإعلامي ” سلام مسافر ” نقول للمرتزقة السودانيين في اليمن عليكم أن تعودوا للحفاظ على مدنكم وعلى قراكم وأن تحافظوا على ثورتكم السلمية بدلا من امتهان الأحرار في السودان أو الالقاء بهم في السجون ” .

الجدير بالذكر أن صنعاء كانت قد كشفت في أكثر من عملية عسكرية وبيان عن حجم الخسائر السودانية الكبيرة في اليمن داعية مؤسسة العسكر في السودان إلى وجوب إعادة النظر .

أحدث العناوين

Demands Payment of Salaries, State Employees’ Vigil in front of UN Office in Sana’a

Hundreds of employees of the various state sectors organized on Tuesday a vigil in front of the United Nations...

مقالات ذات صلة