صنعاء: التحالف توّج حربه الشاملة بجريمة إخراج مطار صنعاء عن الجاهزية

اخترنا لك

توعدت صنعاء على لسان وزير خارجيتها هشام شرف، الثلاثاء، بمقاضات دول التحالف أمام المجتمع الدولي لما خلفوه من أضرار ومعاناة للمرضى الذين توفوا جراء حصارهم لمطار صنعاء، معتبرا أن استهداف الطيران للمطار “وإخراجه عن الجاهزية محاولة جديدة للضغط علينا”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وكشف شرف أنهم يمتلكون أجهزة ومعدات خاصة بسلامة الطيران المدني احتجزها التحالف في جيبوتي بهدف عرقلة الخدمات في المطار، مشيرا إلى أن “الأجهزة والمعدات الملاحية المحتجزة في جيبوتي مهمة للغاية لسلامة رحلات المنظمات الدولية”.

في ذات السياق قال القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، إنه كان من المفترض أن يتم فتح مطار صنعاء بعد ضغوطات المجتمع الدولي لكنهم تفاجئوا بإخراجه عن الجاهزية، معتبرا أن استهداف مطار صنعاء إعلان منهم بعدم احترام القانون الدولي الإنساني.

وقال “مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح” إن دول التحالف توجت حربها الشاملة بجريمة إخراج مطار صنعاء عن الجاهزية، مشيرا إلى أن تهديد التحالف للمنظمات الإنسانية من التواجد في المطار هو بغرض تضييق الحصار على اليمنيين.

وأكد أن النظام السعودي بهذه الجريمة يتحدى كل الأعراف والقوانين الدولية ويعلن وفاة ما يسمى بالقانون الدولي والأمم المتحدة، ويأتي الاستهداف “لتضييق كل وسائل الأمل لدى المرضى والجرحى من اليمنيين لتلقي العلاج في الخارج”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة