مواطن يمني للمنسق الأممي: ماذا لو ضربت السعودية مطار عاصمتكم؟

اخترنا لك

وجه مواطن يمني عدة تساؤلات ومفارقات لمنسق الأمم المتحدة للشئون الانسانية في اليمن، خلال مؤتمر صحفي عقد في مطار صنعاء، بشأن موقف الأمم المتحدة جراء استهداف التحالف للمطار وإخراجه عن الخدمة، متهما إياها بأنها متواطئة في الحرب على اليمن وتتخذ من الأعمال الإنسانية مزاعم لعملها في اليمن.

متابعات- الخبر اليمني:

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه الإعلامي اليمني حمود شرف وهو يخاطب المنسق الأممي قائلا: ماذا لو استهدفت السعودية مطار عاصتكم، كيف سيكون حينها ردة فعلك تجاه ذلك؟، مضيفا: كيف يمكن أن يعلن التحالف عبر قنواته الرسمية عن قيامه بقصف مطار صنعاء ومنشآت المطار بالتنسيق مع الامم المتحدة وبمعرفتها واطلاعها، والأمم المتحدة تتدعي أنها تقوم بأعمال إنسانية في اليمن!؟

وأشار شرف إلى أن اليمنيين ينظرون إلى الأمم المتحدة وإلى ممثليها في اليمن كأعداء، بالنظر إلى مواقفها المتماهية مع التحالف، متسائلا عن موقف المنسق الاممي من ذلك القصف والتدمير في حال كان في عاصمة بلده أيا كانت جنسيته.

واستهداف التحالف السعودي الإماراتي مطار صنعاء الدولي، قبل يومين، بغارات عنيفة أخرجته عن الجاهزية “لاستقبال الطائرات المدنية والتي غالبا ما تكون خاصة ببعثات وموظفي الأمم المتحدة في اليمن”.

أحدث العناوين

مبابي يعتذر لريال مدريد

قد الفرنسي مبابي اعتذاره لريال مدريد بعد رفضه اللعب للنادي الملكي وتجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي بل...

مقالات ذات صلة