الانتقالي يبدأ حربه على المؤتمر

اخترنا لك

أعلن المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الأحد، انضمام برلماني عن كتلة المؤتمر الشعبي العام في محافظة حضرموت  إلى قوام المجلس في خطوة قد تحمل في طياتها بدء مرحلة صراع بين قطبي ابوظبي في ظل توجه التحالف لإعادة تسليم الهلال النفطي لعائلة صالح.

خاص – الخبر اليمني:

وأقام المجلس مراسيم ترحيب واسعة بانضمام البرلماني  الحضرمي فواد واكد، وتزامن إعلان انضمام واكد مع تعيين التحالف للبرلماني عن حزب المؤتمر عوض بن محمد الوزير محافظا لشبوة، الثرية بالنفط والغاز، جنوب شرق البلاد.

وتضمنت خيارات تسليم راس الهلال النفطي اليمني للمؤتمر مع تجاهل التحالف مساعي الانتقالي إعادة نشر الفصائل الموالية له في المحافظة التي طردت منها النخبة في أغسطس من العام 2019، عبر التوجيه بدخول فصائل العمالقة التي يقودها طارق صالح فقط.

ومع أن الانتقالي بدأ بيانه بشان التطورات في شبوة بالترحيب إلا أنه ضمن شرط طرد فصائل الإصلاح من المحافظة للقبول بالمحافظ الجديد ما يشير إلى محاولة اغراق المؤتمر بصراعات مع خصمه التقليدي “الإخوان”.

وتشير خطوة استقطاب النواب في برلمان هادي إلى أن الانتقالي الذي فشل في  تمرير أجندته بالمناطق النفطية سواء بحضرموت أو شبوة، يستعد للمرحلة المقبلة  باستقطابات واسعة على امل اضعاف منافسه المدعوم إماراتيا بقوة وبما يتيح له التوسع في تلك المنطقة الأهم في الأزمة.

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة