بالصور-واشنطن تختار اليمن مسرحا لتدريبات طياريها القتالية

اخترنا لك

اختارت الولايات المتحدة الأمريكية اليمن مسرحا لتدريبات طياريها القتالية، بالمشاركة مع السعودية في تنفيذ عملية عسكرية مباشرة،بهدف ما أسمته “ردع المعتدين الإقليميين”.

ونشر موقع”dvidshub” التابع للقوات الأمريكية صورا  لطائرات أمريكية وضباط وطيارين أمريكيين في قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف أثناء تجهيز الطائرات بالصواريخ، من أجل تنفيذ عملية جوية مشتركة.

وبحسب الموقع “لم تسمح التدريبات لكلا البلدين بإجراء تدريبات قيّمة في الجو فحسب ، بل سمحت أيضًا للولايات المتحدة بممارسة قدرات التوظيف القتالية الرشيقة، من خلال استخدام الطيارين متعددي القدرات ، والمعدات الموجودة مسبقًا وعمليات النقل الجوي للوقوف بسرعة وتوظيف القوات في قاعدة الملك فهد الجوية .

وأوضح الموقع أن طائرات F-16 Fighting Falcons الأمريكية و F-15 Strike Eagles السعودية  حلقت جنبا إلى جنب ، استغلت الوحدات وقتها لتحسين الإجراءات وصياغة قدر أكبر من التشغيل البيني بين البلدين.

وتزامنت هذه التدريبات مع عمليات قصف مكثفة لليمن استهدفت عددا من المدن بما في ذلك العاصمة صنعاء، لوحظ فيها استخدام أنواع جديدة من الأسلحة، وهو ما يرجح اتخاذ واشنطن لليمن مسرحا لهذه العملية.

القوات الجوية الملكية السعودية ، القوات الجوية الأمريكية تجريان عمليات مشتركة في المملكة العربية السعودية

القوات الجوية الملكية السعودية ، القوات الجوية الأمريكية تجريان عمليات مشتركة في المملكة العربية السعوديةRSAF, USAF conduct combined operations in KSA

أحدث العناوين

الروبل يصعد أمام اليورو والدولار إلى أعلى مستوياتها منذ 2017

واصلت العملة الروسية تعزيز مواقعها أمام نظيرتيها الأوروبية والأمريكية، وجرى تداول اليورو اليوم الخميس دون مستوى 62 روبلا وذلك...

مقالات ذات صلة