معين يؤكد رفض السعودية إعلان وديعة جديدة

اخترنا لك

أكد معين عبدالملك، رئيس حكومة هادي، الثلاثاء، عدم التعويل على وديعة سعودية جديدة، يتزامن ذلك مع وصول محافظ البنك المركزي إلى عدن بعد 3 أسابيع على تعينه وسط مؤشرات على رفض السعودية تقديم وديعة جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفاد معين خلال اجتماع بوزارة الصناعة وهيئة المقاييس بعدن  بأن كل تعويله الآن على ما وصفها بـ”إصلاحات” مشيرا إلى أنه تمكن من استعادة مليارات الريالات من  عائدات بيع المشتقات النفطية بعد أن ظلت تلك المبالغ لصالح تجار في إشارة إلى نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية التي ظل يحتكر بيع الوقود.

كما توقع استمرار حملته لتفكيك منظومة النهب داخل “الشرعية” حد قوله لتوفير المزيد من الأموال.

وألمح معين إلى فشل مفاوضات حكومته مع السعودية ودول خليجية لإعلان وديعة جديدة، لكنه ألمح إلى إمكانية إفراج السعودية على ما تبقى من الوديعة السابقة والمقدرة بمئة مليون دولار.

ويحاول معين الذي اعتبر تراجع أسعار الصرف في مناطق سيطرة حكومته ناتج عن اصلاحاته دفع جهات كالصناعة والأدوية  للضغط على التجار لانقاص الأسعار في ظل المخاوف من انهيار جديد للعملة خشية أن يلقي الارتفاع المستمر للأسعار بظلاله على حالة الاحتقان الشعبي في تلك المناطق.

أحدث العناوين

The Political Movement Against Oman’s Peace Efforts

The current month of January witnessed a stormy political movement from various parties, as there was progress in the...

مقالات ذات صلة