لقاء يجمع طارق صالح والموساد في مصر

اخترنا لك

كشف مستشار لهادي ، الثلاثاء، لقاء جمع طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن، مع  الموساد الإسرائيلي بالتزامن مع تحركات إماراتية جديدة للسيطرة على الساحل الشرقي لليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ونقل أنيس منصور، مستشار بسفارة هادي بالرياض، عن الإذاعة العبرية ووسائل إعلام إسرائيلية قولها إن اللقاء جمع الطرفان في مدينة شرم الشيخ المصرية، دون ذكر تفاصيل ما دار.

واعتبر منصور، القيادي في حزب الإصلاح، اللقاء بأن ضمن ترتيبات لإعادة عائلة صالح إلى صدارة المشهد في اليمن  بمشاركة إسرائيلية.

وكان طارق صالح الذي أعلنت فصائله في الساحل الغربي إعادة تموضع  قبل أسابيع من مديريات جنوب الحديدة، زار مصر واستقر لأيام مع بدء قواته تعزيز قبضتها على المديريات المحيطة بباب المندب والتابعة إداريا لمحافظة تعز.

وتأتي اللقاءات الجديدة ضمن تحركات لتحالف الحرب تشارك فيه إسرائيل التي عززت مؤخرا علاقتها بالإمارات في جنوب وغرب اليمن بمناورات مشتركة في خليج عدن والبحر الأحمر وهو مؤشر على أن التصعيد الأخير للتحالف على صنعاء ذات نكهة إسرائيلية خالصة.

يذكر أن قادة إسرائيليين اعترفوا خلال السنوات الماضية بتقديم دعم لوجستي للتحالف الذي تقوده السعودية ونجحت خلاله تل ابيب للتطبيع مع دول خليجية، وهي  تطمح الان لتعزيز تقاربها مع السعودية وتعزيز وجودها العسكري في باب المندب وبحر العرب اللذان يشكلان  موقع استراتيجي مهم على طريق الملاحة البحرية تسعى من خلاله إسرائيل لاعادة توجيه خط الملاحة وبما يعزز اطماعها لشق قناة جديدة موازية لقناة السويس المصرية.

كما نشرت دائرة التوجيه المعنوي بصنعاء مؤخرا تقارير ووثائق سرية حول تنامي علاقة صالح، خلال فترة حكمه، بالجانب الإسرائيلي ودور صالح في عمليات تسهيل تغلغل الموساد في الوسط المجتمعي والمؤسسي للدولة اليمنية.

أحدث العناوين

Al-Qaeda Sends 50 Fighters to Shabwah

Military sources revealed on Wednesday that dozens of al-Qaeda members have arrived on the outskirts of Shabwah province, southern...

مقالات ذات صلة