ميقاتي: حزب الله حزبٌ سياسي لبناني ولا سطوة لأي دولة خارجية على البلاد

اخترنا لك

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إن “حزب الله حزبٌ سياسي لبناني ولا يمكنني القول إنّ هناك سطوة لأي دولة خارجية على لبنان”.

متابعات-الخبر اليمني:

ولفت ميقاتي في مؤتمر صحافي تناول فيه مجمل التطورات، إلى أنه لا يستطيع أن يحمّل أحداً مسؤولية عدم انعقاد مجلس الوزراء، مضيفاً أنه “مقتنع أن هناك خللاً بسير التحقيق في تفجير مرفأ بيروت، لكن معالجته لا تكون بتعطيل الحكومة”.

كما دعا رئيس مجلس الوزراء اللبناني إلى “التفاهم الداخلي من خلال طاولة حوار لتمتين علاقات لبنان مع الدول العربية، ولا سيما دول الخليج وعدم الإساءة إليها أو التدخل في شؤونها الداخلية”.

كذلك، أشار إلى أن “الدستور وجد لمنع التعطيل والقوانين المرجع لحل الخلافات، لا بد من تكرار الدعوة إلى إبعاد القضاء عن التجاذب السياسي، وهذه الخطوة الأولى للمحافظة على صورة لبنان”.

الجدير بالذكر أن الرئيس اللبناني ميشال عون أكّد، يوم أمس الاثنين، أن الحل في البلد “يقتضي أولاً إجراء المحاسبة، عبر تحديد المسؤولية عن الانهيار” الذي يشهده لبنان.

وأضاف عون، في كلمةٍ وجهها إلى اللبنانيين، أنَّ “الحل يقتضي أولاً الانتقال إلى دولةٍ مدنيةٍ ونظامٍ جديدٍ ركيزته الأساسية اللامركزية الإدارية”.

أحدث العناوين

ناشطة في تعز تكشف أسباب فشل مفاوضات فتح المعابر

كشفت الناشطة الحقوقية المعروفة بتعز، اروى الشميري، الثلاثاء، الأسباب الحقيقية لتعثر  مفاوضات فتح المعابر. خاص – الخبر اليمني: واتهمت الشميري سلطة...

مقالات ذات صلة