موقع عبري: السعودية تبرم صفقة تسلح جديدة مع إسرائيل

اخترنا لك

فضح StrategyPage الموقع الإسرائيلي المتخصص في الشئون العسكرية تفاصيل مفاوضات اسماها بالسرية تجري بين ولي ولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان ووزارة الحرب الإسرائيلية بقصد إبرام صفقات عسكرية مع الكيان المحتل.

الموقع قال صراحة: إن ابن سلمان يتفاوض بهدوء مع الحرب الإسرائيلية للحصول على بعض أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية المصممة للتعامل مع الطائرات بدون طيار إسرائيلية الصنع.

كما أوضح الموقع أن ولي ولي العهد أظهر اهتماما بنظام David’s Sling الإسرائيلي الجديد لتعزيز نظام الدفاع السعودي في مواجهة هجماا الحوثيين.

وبحسب الموقع تحاول الحكومة السعودية البحث عن أنظمة دفاع جوي أرخص، حيث يستخدم السعوديون حالياً صواريخ AMRAAM جو-جو، والتي تطلق من المقاتلات النفاثة.

ويكلف كل صاروخ نصف مليون دولار، وهذا أكثر بكثير من تكلفة صواريخ أنصار الله، كما يكلف صاروخ PAC-3 الحالي 4 ملايين دولار لكل صاروخ.

الموقع فضح التعاون الإسرائيلي عند كشفه عن آخر عملية إمداد للصواريخ تلقتها السعودية عبارة عن 200 صاروخ PAC 3 في 2020 كما و تسعى الرياض بحسب الموقع إلى الحصول على عدة مئات من صواريخ باتريوت PAC-3 المضادة للصواريخ من الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

الموقع خلص في نهاية فضحه المفاجئ إلى أن هجمات الحوثيين المتكررة كشفت عن ضعف نظام الدفاع الجوي السعودي الذي كلّف الرياض مليارات الدولارات.

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة