أبرز خلافات السعودية والإمارات في شبوة

اخترنا لك

فجرت الترتيبات الجارية في محافظة شبوة، الخميس، جولة جديدة من الصراعات بين حلفاء الحرب على اليمن ما ينذر بتحولها إلى مستنقع تصفيات بالوكالة.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت مصادر قبلية على إطلاع بالأمر جانبا من الخلافات، مشيرة إلى أن الامارات تشترط تسلم الفصائل الموالية لها ملف الأمن في المحافظة والانتشار في كافة مديرياتها قبل اية عملية عسكرية خارجها إضافة إلى اجراء تغيرات واسعة في صفوف مؤسسات الدولة تحفظ لاتباعها  وإعادة هيكلة قوات الأمن الخاصة ، الذراع العسكري للإخوان،  في حين تصر السعودية على ضرورة توجه العمالقة التي بدأت من عزان في اقصى شمال شبوة عملية انتشار وتركز على مدينة عتق، إلى خطوط التماس دون أية تدابير أوليه، إلى جانب ضرورة خضوع الفصائل المحسوبة للإمارات لـ”الشرعية”  على الأقل بتلقي الأوامر من رئيس هيئة الأركان في قوات هادي صغير بن عزيز.

ومن شأن هذه التطورات التأثير على الترتيبات الجارية في شبوة، المحافظة الثرية بالنفط والغاز، والتي تسعى الإمارات للاستحواذ عليها في إطار التقاسم مع السعودية، وقد يدفع نحو  مزيد من المواجهة بالوكالة في ظل الهجمات المتصاعدة على القادمين من خارج المحافظة.

أحدث العناوين

كيف تساعد مصر في تخفيف الحصار البحري على إسرائيل-تحقيق

تحقيق زكريا الشرعبي-الخبر اليمني: في ديسمبر العام الماضي نشر تقرير على موقع القناة 12 الإسرائيلية بعنوان "التمرين الذي نظمته شركات...

مقالات ذات صلة