تعليق العمليات القتالية في شبوة

اخترنا لك

ألمحت فصائل العمالقة، الموالية للإمارات، الأحد، إلى توجه لوقف العمليات القتالية في شبوة، جنوب شرق اليمن.. يتزامن ذلك مع تغييرات دراماتيكية في المشهد كلفت هذه الفصائل ثمن باهض خلال اليوم الأول من المعارك.

خاص – الخبر اليمني:

واستبقت هذه الفصائل وقف القتال بادعاء انتهى المرحلة الأولى من عمليتها هناك، مع أنها لم تحقق شيء في ظل الأنباء التي تتحدث عن شن “الحوثيين” هجوم معاكس على تلك الفصائل التي تسللت إلى 4 مواقع في عسيلان بعملية وصفها اعلام صنعاء بـ”النكث القبلي”.

وكانت فصائل العمالقة تعرضت خلال الأيام الأولى من وصولها شبوة لمجازر كبير بدأت بهجوم صاروخي استهدف مقرها في مطار عتق وصولا إلى تفجير لمعسكر خمومة في مديرية رمخة العليا ووصولا إلى وادي الرادي أره في عسيلان حيث تتحدث تقارير عن ارتفاع مخيف في حصيلة الضحايا جراء تلك الضربات.

ولم يعرف بعد ما اذا كانت العمالقة تحاول من خلال التوقف لتقييم  وضعها في ظل الكماشة التي وقعت فيها بفعل مهاجمتها من قبل قوات الإصلاح في الخلف و”الحوثيين” من الأمام أم أنها تحاول إعادة ترتيب صفوفها ، لكن تلميحها بوقف المعارك يعكس حالة ارتباك في صفوفها في ظل الضربات التي تعرضت لها في المؤخرة.

أحدث العناوين

How Gazans Cook Their Food

The ongoing Israeli war has forced the residents of Gaza Strip to burn paper bags, sponges, cartons, plastic containers...

مقالات ذات صلة