السعودية تبحث في الأردن وساطة إيرانية مستعجلة مع “الحوثيين”

اخترنا لك

بدأت السعودية، الاثنين، البحث عن مخرج من أزمة استيلاء “الحوثيين” على سفينة شحن عسكرية تقل شحنة كبيرة من العتاد السعودي قبالة السواحل الغربية لليمن.

خاص – الخبر اليمني:

عرض  وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، من الأردن التوصل إلى اتفاق جديد مع إيران لحفظ ما وصفه بدعائم الاستقرار في المنطقة.. وقال بن فرحان في مؤتمر صحفي اعقب لقائه بمسؤولين أردنيين أن ايدهم في السعودية ممدودة للأخوة في إيران للتوصل إلى اتفاق في المنطقة، والأردن واحدة من الدول التي برزت مؤخرا كلاعب إقليمي في التقارب بين الرياض وطهران واستضافت لقاء على مستوى الخبراء بين الطرفين قبل نهاية العام الماضي أعلن خلاله التوصل إلى تفاهمات بشأن الأمن والتعاون النووي.

وتصريحات بن فرحان بنغمتها التقاربية تعد الأولى منذ بدء ايران والسعودية مفاوضات سرية في العراق في سبتمبر الماضي، حيث حرص المسؤولين السعوديين على توصيف ما يدور بأنها عملية استكشافية رغم حديث الإيرانيين عن رغبات صادقة بالتقارب.

وتأتي تصريحات الوزير السعودي عشية نجاح “الحوثيين” بالاستيلاء على سفينة الشحن العسكرية الإماراتية “روابي”  في البحر الأحمر وهو ما يشير إلى محاولة السعودية  طرق وساطة إيرانية لإطلاق السفينة التي تقل حمولة كبيرة من العتاد العسكري.

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة