أكثر من مليون ونصف دولار غرامات احتجاز التحالف للسفن النفطية

اخترنا لك

كشفت شركة النفط اليمنية التابعة لصنعاء، الخميس، عن اجمالي غرامات احتجاز التحالف السعودي الإمارات لسفن المشتقات النفطية، موضحة أنها تجاوزت مليون و500 ألف دولار.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح المتحدث باسم الشركة عصام المتوكل أن السفن محتجزة من قبل التحالف رغم حصولها على تراخيص الدخول إلى اليمن من قبل الأمم المتحدة قبل أن تم تفتيشها، مشيرا إلى آن هذه السفن مدنية يستفيد منها جميع أبناء الشعب اليمني ولا يحق للتحالف احتجازها.

ولفت المتوكل إلى أن شركة النفط تواصلت مع المنظمات الدولية والأمم المتحدة ولكن لم تتلقى أي استجابة، لافتا إلى أن اللقاءات مع مسؤولي الأمم المتحدة أكدت أن الحصار على اليمن وميناء الحديدة هو قرار أمريكي بشكل كامل، وأن شعارات الرئيس الأمريكي بوقف الحرب على اليمن هي شعارات زائفة لا صحة لها، وفق المصدر.

ويرى مراقبون أن التحالف يستخدم احتجاز السفن النفطية والغذائية كسلاح اقتصادي يستهدف كل الشعب اليمني ويفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية على الجميع دون استثناء، في انتهاك سافر للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

أحدث العناوين

Ansar Allah Leader to Yemenis: Listen me and let the Saudi regime hear your voices tomorrow and we will keep our warning to it

Abdul-Malik Al-Houthi, the leader of the Ansar Allah movement, called on Yemenis to participate in a massive popular demonstration...

مقالات ذات صلة