أكثر من مليون ونصف دولار غرامات احتجاز التحالف للسفن النفطية

اخترنا لك

كشفت شركة النفط اليمنية التابعة لصنعاء، الخميس، عن اجمالي غرامات احتجاز التحالف السعودي الإمارات لسفن المشتقات النفطية، موضحة أنها تجاوزت مليون و500 ألف دولار.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح المتحدث باسم الشركة عصام المتوكل أن السفن محتجزة من قبل التحالف رغم حصولها على تراخيص الدخول إلى اليمن من قبل الأمم المتحدة قبل أن تم تفتيشها، مشيرا إلى آن هذه السفن مدنية يستفيد منها جميع أبناء الشعب اليمني ولا يحق للتحالف احتجازها.

ولفت المتوكل إلى أن شركة النفط تواصلت مع المنظمات الدولية والأمم المتحدة ولكن لم تتلقى أي استجابة، لافتا إلى أن اللقاءات مع مسؤولي الأمم المتحدة أكدت أن الحصار على اليمن وميناء الحديدة هو قرار أمريكي بشكل كامل، وأن شعارات الرئيس الأمريكي بوقف الحرب على اليمن هي شعارات زائفة لا صحة لها، وفق المصدر.

ويرى مراقبون أن التحالف يستخدم احتجاز السفن النفطية والغذائية كسلاح اقتصادي يستهدف كل الشعب اليمني ويفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية على الجميع دون استثناء، في انتهاك سافر للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة