بالفيديو| إطلاق سراح أميرة سعودية بعد سجنها ثلاث سنوات

اخترنا لك

أفرجت سلطات النظام السعودي عن الأميرة بسمة آل سعود وابنتها سهود الشريف، بعد 3 سنوات من الاحتجاز دون توجيه أي تهمة لها، بعد اعتقالها بسبب مواقفها المنددة بالانتهاكات الحقوقية التي ترتكبها بلاده.

متابعات خاصة -الخبر اليمني:

وأوقفت بسمة آل سعود، أصغر أولاد الملك الراحل سعود بن عبد العزيز، قبيل توجهها إلى سويسرا في رحلة للعلاج، بحسب مصدر مقرب من عائلتها. ولم يتم الكشف عن طبيعة المرض الذي تعاني منه.

وتعتبر بسمة آل سعود سيدة أعمال اتخذت قبل سجنها مواقف منددة بانتهاكات في بلادها، ناشدت في أبريل 2020، ملك بلادها وأبنة الإفراج عنها لأسباب صحية.

وأعلنت منظمة “القسط” لحقوق الإنسان في تغريدة على تويتر على تويتر “الإفراج عن بسمة آل سعود وابنتها سهود الشريف، وهي من ضمن المعتقلتين منذ مارس 2019”.

وأضافت “طوال فترة الاعتقال لم توجه أي تهم لبسمة”، مشيرة إلى أنها “حُرمت أثناء ذلك من الرعاية الصحية الضرورية لحالة صحية حرجة”.

وتقول عائلتها إنها مؤيدة لإجراء إصلاحات في المملكة، ومنتقدة للانتهاكات، واحتجزت في سجن الحاير قرب الرياض المعروف بأنه يضم العديد من المعتقلين السياسيين.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة