إيران تفرض عقوبات على 51 أمريكيا لتورطهم في اغتيال سليماني

اخترنا لك

فرضت إيران عقوبات على عشرات آخرين من الأمريكيين، كثير منهم منتسبون إلى الجيش، على خلفية عملية اغتيال الجنرال “قاسم سليماني”، في ضربة جوية بواسطة طائرة مسيرة، مطلع 2020.

وكالات-الخبر اليمني:

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، إن طهران فرضت عقوبات على 51 أمريكيا متهمة إياهم بـ”الإرهاب”، وانتهاكات متعلقة بحقوق الإنسان.

وتسمح هذه الخطوة للسلطات الإيرانية بمصادرة أي أصول يمتلكها هؤلاء في إيران، لكن الغياب الواضح لمثل هذه الأصول يعني أنها ستكون رمزية على الأرجح.

وأضافت الوزارة في بيانها أن استهدافهم بالعقوبات جاء “لدورهم في الجريمة الإرهابية من قبل الولايات المتحدة ضد سليماني ورفاقه والترويج للإرهاب وانتهاكات حقوق الإنسان الأساسية”.

واغتيل الجنزال “سليماني” الذي كان قائدا لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، في غارة بطائرة مسيرة في العراق، في 3 يناير 2020، بأمر من الرئيس الأمريكي آنذاك “دونالد ترامب”.

وشملت قائمة العقوبات الإيرانية الجنرال الأمريكي رئيس هيئة الأركان المشتركة “مارك ميلي”، ومستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض “روبرت أوبراين”.

وقبل أيام، قال الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي”، متحدثا في الذكرى الثانية لاغتيال “سليماني”، إن “ترامب يجب أن يواجه المحاكمة بتهمة القتل وإلا ستثأر طهران”.

أحدث العناوين

التحالف يعاود قصف صنعاء

جدد طيران التحالف، الثلاثاء، غاراته على العاصمة اليمنية، صنعاء، بعد ليلية من ارتكابه ابشع مجزرة باستهداف حي سكني. خاص –...

مقالات ذات صلة