صنعاء تستقبل أكثر من 16 ألف منشق عن التحالف منذ بداية الحرب

اخترنا لك

كشف مصدر عسكري في صنعاء، الإثنين، انشقاق أكثر من 16 ألف مقاتل عن التحالف، منذ إصدار صنعاء “قرار العفو العام” منهم 12 ألفاً حتى نهاية عام 2020م، مؤكدا أن الآلاف مِن مَن وصفهم بـ”المغرر بهم” يعتزمون العودة إلى صف صنعاء.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال “مسؤول العائدين بالمنطقة العسكرية الخامسة التابعة لصنعاء العميد رياض صلاح بلذي، إن قوات صنعاء يتولون “مسؤولية تأمين عودة المغرر بهم وتسهيل مرورهم عبر النقاط حتى وصولهم إلى قراهم وأسرهم”، مشيرا إلى أن قرار العفو العام فرصة ينبغي المسارعة والاستفادة منه قبل فوات الأوان.

وتتعدد أسباب انشقاق المقاتلين عن صف التحالف أبرزها “المعاملة السيئة” من قبل الضباط السعوديين والإماراتيين وما يتعرضون له من “استحقار وإهانة”، بالإضافة إلى إهمال الجرحى وانعدام الرعاية بهم، وانقطاع رواتبهم لشهور عدة.

ودشنت “اللجنة الرئاسية” المعنية بالتواصل مع “المغرر بهم”، اليوم، المرحلة الثالثة من مراحل التواصل مع من يقاتل في صف التحالف، ومن المتوقع انشقاق مقاتلين وشخصيات سياسية عن صف التحالف وانضمامهم إلى صف صنعاء.

أحدث العناوين

الاحتلال قتل أكثر من 6 آلاف أم فلسطينية و10 آلاف امرأة فيما العالم يتفرّج

حذرت منظمة آكشن إيد الدولية من أن "تصبح غزة مقبرة للنساء والفتيات بعد 200 يوم من الأزمة الإنسانية". متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت...

مقالات ذات صلة