صنعاء تحارب الفساد وتحيل قضايا بأكثر من ربع مليار ريال إلى نيابة الأموال العامة

اخترنا لك

أحال “الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة” في صنعاء، قضية اختلاس 274 مليوناً و688 ألف ريال، تسبب فيها شخصان، إلى نيابة الأموال العامة، فيما أحال الجهاز قضايا فساد أخرى إلى النيابة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح الجهاز المركزي في تقرير أعماله خلال شهر نوفمبر 2021، أن واقعة الاختلاس تتمثل في اختلاس المتحصل السابق وآخرين لضريبة مبيعات القات بمحافظة تعز خلال الفترة من 29 مارس 2016م حتى 28 نوفمبر 2017م.

وأحال الجهاز أيضا قضية اختلاس 35 مليوناً و922 ألف ريال في صندوق النظافة والتحسين بمحافظة ذمار، تسبب بها شخص، مشيرا إلى أن واقعة الاختلاس تتمثل في تحصيل رسوم النظافة والتحسين لدى مكتب جمرك ورقابة ذمار لصالح الصندوق بموجب دفاتر التحصيل المسلّمة له من الصندوق خلال الفترة من 1 مايو 2016م حتى 15 فبراير 2018م، إلا أنه لم يتم توريد جزء من المبالغ المحصّلة إلى خزينة الصندوق أو حساب الصندوق في البنك المركزي، بالإضافة إلى عدم إعادة 27 دفتر تحصيل من الدفاتر التي سُلمت له، وفق الإعلام الرقابي التابع للجهاز.

ويصدر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في صنعاء تقارير شهرية يكشف فيها قضايا الفساد واختلاس الأموال بالإضافة إلى الملاحظات الإدارية المختلفة، ما يشير إلى عزم صنعاء في محاربة الفساد وكشف المتسببن به.

أحدث العناوين

Houthis’ Air Defenses Shoots Down Saudi Spy Plane in Sana’a

The air defenses of Sana'a forces shot down on Monday evening an armed spy plane belonging to the Saudi...

مقالات ذات صلة