بن عزيز يقطع طريق العكيمي بإنقلاب عسكري

اخترنا لك

صعدت الفصائل الموالية للإمارات، الأربعاء، ضد أبرز قادة الإصلاح في الجوف، بالتزامن مع محاولة التحالف إعادة تسليمه الجبهة، ما يشير إلى مساعي لإجهاض محاولة  العودة.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت وسائل إعلام يمولها طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات، بيان منسوب لمقاتلين قبليين في محور الجوف وقبيلة دهم التي يعد العكيمي أحد مشايخها، يتضمن اتهامات لأمين العكيمي، محافظ هادي في الجوف، وقائد العسكرية السابعة، بنهب نحو مليار ريال  سعودي.

واستعرض البيان تفاصيل عملية النهب التي حصل عليها العكيمي خلال قيادته فصائل الإصلاح في الجوف منها 300  مليون ريال سعودي استلمها في بداية الحرب كاش، و400 مليون قيمة سلاح وذخيرة باعها العكيمي في سوق السلاح ونقل عوائدها إلى بنوك خارجية، كما كشف البيان استحواذ العكيمي على 100 مليون ريال جمارك يومية  و5 مليار ريال يمني تسلمها لفتح جبهة المزاريق مؤخرا قبل أن تتوقف بحجة ضعف الإمكانيات.

وطالب لبيان بمحاسبة العكيمي وعدم اعادته للجبهة.

والبيان يعد امتداد لحملة منذ أيام تشنها قيادات إعلامية وناشطين محسوبين على الإمارات ضد العكيمي بالتزامن مع بدء التحالف تحركات  لإعادة هيكلة قوات هادي ، ما يشير إلى مساعي اتباع الإمارات الاستحواذ على  قيادة هذه القوات وإقصاء  خصمهم التقليدي  الإصلاح.

 

أحدث العناوين

6 قتلى وجرحى بحطام طائرة التحالف في صنعاء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء الدكتور أنيس الأصبحي إن 3 مواطنين استشهدوا وأصيب ثلاثة آخرين...

مقالات ذات صلة