المتحدث باسم الرئاسة الروسية: مستوى التوتر على الحدود مع أوكرانيا مرتفع للغاية

اخترنا لك

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، في تصريحاتٍ صحافية أنّ مستوى التوتر على الحدود مع أوكرانيا مرتفع للغاية، ولذلك “روسيا تريد الحصول على ردٍ مباشر على مقترحاتها بشأن الضمانات الأمنية”.

متابعات-الخبراليمني:

وأضاف بيسكوف: “لدينا توتر شديد للغاية على الحدود. هناك الكثير من التوتر في هذا الجزء من أوروبا”، مشيراً إلى أنّ مثل هذا الوضع “خطير جداً على القارة”، ولهذا السبب بالذات تنتظر روسيا رداً مباشراً على مخاوفها.

وشدد بيسكوف، أنّ موسكو تريد “إجابة محددة للغاية على مقترحاتها المحددة للغاية”.

وأكد رداً على سؤال حول خطط روسيا المزعومة للتصعيد في أوكرانيا، أنّ الولايات المتحدة، لم تقدم أي دليل على مثل هذه الاتهامات، وقال: “ما زلنا ننتظر الأدلة والإثباتات”.

وختم بيسكوف، معلقاً على التقارير التي تتهم روسيا: “نحن نعيش في عالم يعج بالاتهامات الكاذبة والأخبار المزيفة، في عالم الدجل. وسنبقى نفترض أنها أخبار كاذبة، ما لم يتم إثبات ذلك بطريقة ما”.

يُشار إلى أنّ روسيا نشرت نهاية عام 2021، مسوّدة اتفاقية مع الولايات المتحدة واتفاقية مع حلف شمال الأطلسي، بشأن الضمانات الأمنية.

وتطالب موسكو بضمانات قانونية، حول عدم توسع حلف الناتو شرقاً، وعدم إنشاء قواعد عسكرية في جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، في وقتٍ سابق، أنّ الولايات المتحدة وحلفاءها قالوا “لا” لروسيا بشأن النقاط الرئيسية في مقترحات روسيا الأمنية، ولكن في اليوم التالي على تصريحات ريابكوف قال وزير الخارجية الروسي إنّ أميركا و”الناتو” سيردّان على مقترحات روسيا الأمنية خلال أسبوع.

أحدث العناوين

Sana’a Calls UN to Speed of Maintenance of “Safer” Floating Tank

The Minister of Transport, Abdulwahab Al-Durra, on Monday called on the United Nations to play its role in solving...

مقالات ذات صلة