جائزة الأفضل في العالم… التفاصيل الكاملة

اخترنا لك

فاز اللاعب روبرت ليفاندوفسكي، نجم فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم ومنتخب بولندا، بلقب أفضل لاعب لكرة القدم رجال في العالم من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) هذا العام .

متابعات- الخبر اليمني :

وفاز ليفاندوفسكي، 33 سنة، بجائزة أفضل لاعب من الفيفا للعام الثاني على التوالي بعد أن أحرز 69 هدفا.

ومنح الاتحاد الدولي للعبة رونالدو جائزته الخاصة لما حققه من إنجاز تاريخي، إذ أنه صاحب أكبر عدد من الأهداف في تاريخ كرة القدم للرجال.

وفاز توماس توشيل، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي، بجائزة أفضل مدرب كرة قدم رجال من الفيفا هذا العام بعد أن قاد الفريق الأزرق للفوز باللقب الثاني لدوري أبطال أوروبا، وهو ما يُعد إنجازا كبير في ضوء توليه إدارة شؤون الفريق في يناير 2021.

وفاز لاعب توتنهام السابق إريك لاميلا، الذي انتقل إلى سيفيللا الصيف الماضي، بجائزة بوشكاش من الفيفا، وهي الجائزة التي تمنح لصاحب أفضل هدف على مدار العام بعد تسديدة “الرابونا” في مرمى الأرسنال، الخصم التقليدي لتوتنهام في شمال لندن، في مارس/ آذار الماضي.

وحصل حارس مرمى تشيلسي إدوارد ميندي على لقب أفضل حارس مرمى من الفيفا بعد أول موسم له مع الفريق، والذي حقق فيه نجاحا ملحوظا، بما في ذلك الحفاظ على شباكه نظيفة في نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي الذي انتهى بفوز تشيلسي بهدف مقابل لا شيء.

وتوج المنتخب الوطني الدنماركي لكرة القدم بجائزة اللعب النظيف من الفيفا لسرعة الاستجابة بعد سقوط لاعب المنتخب كريستيان إريكسن على أرض الملعب وتوقف قلبه في المباراة الافتتاحية لبطولة الأمم الأوروبية يورو 2020.

واستكمالا لليلة نجاح تشيلسي، فازت المديرة الفنية لفريق كرة القدم نساء إيما هايز بلقب أفضل مدربة كرة قدم للنساء بعد حصولها على بطولتين محليتين.

وتضم تشكيلة منتخب العالم، الذي اختاره الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفابرو)، هذا العام : جيانلويجي دوناروما (ميلان – باريس سان جيرمان – منتخب إيطاليا)، ودايفيد ألابا (بايرن ميونخ – ريال مدريد – منتخب النمسا)، وليوناردو بونوتشي (يوفنتوس – منتخب إيطاليا)، وروبن دياز (مان سيتي – منتخب البرتغال) ، وكيفن دي بروين (مان سيتي – منتخب بلجيكا)، وجورجينيو (تشيلسي – منتخب إيطاليا)، ونغولو كانتي (تشيلسي – منتخب فرنسا) وكريستيانو رونالدو (يوفنتوس – مان يونايتد – منتخب البرتغال)، وإيرلنغ براوت هالاند (بروسيا دورتموند – منتخب النرويج)، وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ – منتخب بولندا)، ليونيل ميسي (برشلونة – باريس سان جيرمان – منتخب الأرجنتين).

أحدث العناوين

6 قتلى وجرحى بحطام طائرة التحالف في صنعاء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء الدكتور أنيس الأصبحي إن 3 مواطنين استشهدوا وأصيب ثلاثة آخرين...

مقالات ذات صلة