سي إن إن: الحوثيون حريصون على إجبار الإمارات على الانسحاب وتهديداتهم تقوض مكانتها عالميا

اخترنا لك

كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية، أن هجمات قوات صنعاء يوم الاثنين أظهرت قدرة الحوثيين على شن هجمات بعيدة المدى، ومن مصلحة جميع دول المنطقة وليس الإمارات فقط خفض التصعيد.

خاص-الخبر اليمني:

وقالت سي إن إن في تقرير نشر على موقعها باللغة الإنجليزية إن الهجوم على الإمارات دفع بالشرق الأوسط إلى المجهول.

ولفتت الشبكة إلى تهديد الحوثيين بشن المزيد من الضربات على الإمارات، منوهة إلى أن تنفيذ التهديد  قد يؤثر ذلك على صورة الإمارات العربية المتحدة كمكان آمن للعيش والعمل والقيام بأعمال تجارية في منطقة مضطربة.

وأعلنت قوات صنعاء يوم أمس الإمارات “دويلة” غير آمنة، كما حذرت الشركات الاستثمارية والمواطنين بالابتعاد عن المناطق الحيوية.

وأشارت الشبكة إلى أن الإمارات سبق وسحبت معظم قواتها من اليمن بعد أن اعتبرت سرا أن الحرب لا يمكن الفوز بها، حيث فشلت الحملة العسكرية للتحالف في سحق الحوثيين  لكنها تسببت في خسائر بشرية ضخمة ، حيث قتل الآلاف من اليمنيين وانتشر سوء التغذية والأمراض.

وأوضحت سي إن إن أن الإمارات عادت مؤخرا إلى الواجهة للمشاركة في الأحداث في اليمن، ويرى محللون أن الحوثيين حريصين على إجبارها على الانسحاب مرة أخرى.

 

 

أحدث العناوين

صنعاء تعلّق على نتائج الانتخابات اللبنانية

قال "محمد عبد السلام" الناطق الرسمي لحركة أنصار الله ورئيس الوفد الوطني المفاوض التابع لصنعاء تعليقاً على نتائج الانتخابات...

مقالات ذات صلة