صفقة إماراتية لتشغيل بلحاف

اخترنا لك

بدأت الإمارات، الأربعاء، تشغيل منشأة بلحاف للغاز المسال، جنوب شرقي اليمن، ضمن صفقة مع حكومة هادي تتضمن إعلان وديعة جديدة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية وإعلامية بعودة شعلة المنشأة المتوقفة منذ قرابة 6 سنوات للاشتعال مجددا.

وكان محافظ شبوة، المحسوب على الامارات، عوض ابن الوزير، استبق إعادة تشغيل المنشأة بدعوة حكومة هادي للأشراف على المنشأة التي تشكل ما نسبته 25 % من موازنة الدولة.

وتزامن تشغيل المنشأة مع لقاء جمع محافظ البنك المركزي بعدن، احمد غالب المعبقي، برئيس مصرف الإمارات المركزي على هامش الزيارة التي يقوم بها المعبقي لأبوظبي.

في السياق، توقع رئيس حكومة هادي معين عبدالملك، بإعلان  وديعة خليجية جديدة تشارك فيه الامارات مشيرا إلى أن حكومته توصل النقاشات لإصلاحات مالية، ما يؤكد حديث مصادر في حكومة هادي بأن تشغيل المنشاة الأهم والتي ظلت حلم الإمارات على مدى السنوات الأربع الماضية تم وفق صفقة تقدم بموجبها الامارات وديعة كبيرة  لحكومة هادي.

ويعد إعادة تشغيل منشاة بلحاف التي ظلت محل صراع بين الامارات وسلطة الإصلاح في شبوة منذ العام 2019 انتصار لأبوظبي  التي تتخذ منها قاعدة عسكرية على بحر العرب ورفضت السماح بتشغيلها حتى  تغيير السلطة السابقة المتهمة بمولاة قطر.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة