العثور على بقايا صاروخ أمريكي الصنع في موقع مجزرة التحالف في صعدة

اخترنا لك

كشفت مصادر إعلامية في محافظة صعدة عن العثور على بقايا صاروخ امريكي الصنع في موقع السجن الذي استهدفه التحالف فجر الجمعة في محافظة صعدة.
متابعات-الخبر اليمني:
وتواصل الولايات المتحدة المشاركة في دعم التحالف السعودي الإماراتي في اليمن على الرغم من وعود إدارة الرئيس بايدن قبل عام بإنهاء هذا الدعم.

وكتب مارك جارلاسكو ، المستشار العسكري من منظمة PAX Protection of Civilians غير الحكومية ومقرها هولندا ،  على تويتر ، مشيرًا إلى شركة Raytheon Technologies Corporation الأمريكية ، إحدى أكبر موردي خدمات الطيران والاستخبارات في العالم معلقا على صورة الصاروخ: ” هذا هو الرمز  الخاص بشركة Raytheon “.

تصف شركة Raytheon نفسها على موقعها على الإنترنت بأنها تركز على ” إنشاء تقنيات متطورة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي ، والدفع المتقدم ، والكهرباء ، والإدارة الحرارية. تتضمن قائمة رموز الإنتاج الخاصة بالشركة الرقم 96214 ، والذي يتطابق مع الرقم الموجود على بقايا الصاروخ الذي وجد في مسرح مجزرة سجن الاحتياط في صعدة .

أدرج تحقيق أجرته شبكة CNN أيضًا رمز Raytheon نفسه الموجود على الشظايا بعد الضربات الجوية للتحالف في اليمن في 2015 و 2016 و 2018.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف شظايا قنابل من أسلحة أمريكية الصنع وسط الأنقاض في اليمن. واصلت الولايات المتحدة تزويد السعودية بالأسلحة والدعم اللوجستي والاستخباراتي ، على الرغم من الدعوات العديدة من منظمات حقوق الإنسان لوقف صادراتها.

في أغسطس 2018 ، حدد صحفي يمني شظايا صاروخ عثر عليها بعد هجوم على حافلة تقل أطفالًا على أنها مشتقة من قنبلة ريثيون مارك 82 .

 

أحدث العناوين

Sana’a Calls UN to Speed of Maintenance of “Safer” Floating Tank

The Minister of Transport, Abdulwahab Al-Durra, on Monday called on the United Nations to play its role in solving...

مقالات ذات صلة