مكملات غذائية تدمر الدماغ

اخترنا لك

أكدت طبيبة الأعصاب وإعادة التأهيل مارينا أنيكينا، إن المكملات الغذائية كلها ليست مفيدة بالقدر نفسه ويجب أن تعامل المكملات الغذائية بالعناية نفسها التي تعامل بها الأدوية.

متابعات- الخبر اليمني :
وشددت أنيكينا على أن تناول المكملات الغذائية التي تحفز عمل الدماغ يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات ذهنية ، واي مكملات منشطة لتحسين وظائف المخ يمكن أن يكون لها تأثير سلبي. إذا بدأت في هذه المرحلة في تحفيز عمل عقلك، فيمكن أن تصاب برد فعل ذهني”.

كمثال على مكمل غذائي خطير، استشهدت بخلاصة الجنكة بيلوبا. وأشارت أنيكينا إلى أن الدواء يحسن الدورة الدموية ويبطئ شيخوخة الدماغ. لكن العلاج بهذا الدواء يمكن أن يكون له عواقب سلبية.

وأوضحت أنيكينا: “تسبب هذا الدواء في رد فعل مماثل لدى كبار السن الذين يعانون من الخرف”، ووفقًا للطبيبة، هناك العديد من المكملات الغذائية التي تعتبر وسائل فعالة ولكنها ليست كذلك. على سبيل المثال، فإن مجمع الأحماض الدهنية أوميغا 3-6-9 غير قادر على منع تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة