تجدد المظاهرات في المكلا.. والبحسني ينجح بتهريب شحنة نفط جديدة

اخترنا لك

نفذ المئات في حضرموت، الخميس، تظاهرة في مدينة المكلا، المركز الإداري للمحافظة النفطية، تنديدا بحملة اعتقالات لمطالبين بـ”استعادة حقوق حضرموت”.

خاص – الخبر اليمني:

واحتشد المئات وسط المكلا رافعين صور الشيخ القبلي البارز صالح بن حريز المري المعتقل ضمن أكثر من 50 ناشطا وإعلاميا منذ قرار محافظ الإمارات فض مخيم اعتصام بالقوة قبل أيام.

وطالب المحتجين بسرعة إطلاق المعتقلين، وكان القيادي البارز في الحراك الجنوبي فادي باعوم توعد في دعوته السابقة للاعتصام بمواصلة الحراك السلمي حتى استعادة حقوق المحافظة.

وتزامنت التظاهرات مع حراك للعصبة الحضرمية، أحد اهم القوى السياسية في المحافظة، تمثل باتصالات مع البعثة الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي ومكتب المبعوث الاممي بغية اطلاق بن حريز المحتجز في سجن يخضع لإدارة الامارات في مطار الريان.

في السياق، أكدت مصادر محلية نجاح محافظ الإمارات فرج البحسني بتصدير شحنة نفط جديدة من ميناء الضبة النفطي رغم تهديد فصائل موالية للإمارات بالتصعيد، وتوقعت المصادر اطلاق سراح بن حريز ورفاقه ممن كانوا يشكلون عائقا امام تصدير الشحنة التي فشلت سلطة هادي بتصديرها بفعل مخيم اعتصام العيون الذي يقوده بن حريز.

وكانت ما تعرف بـ”الهبة الحضرمية الثانية” التي يقودها حسن الجابري، المحسوب على الانتقالي، هددت بالتصعيد في وادي وصحراء حضرموت عبر إعادة نقاطها المسلحة إلى المنافذ واضراب عام في جميع الموانئ والقطاعات النفطية وهو مالم يتم حتى اللحظة  وسط مخاوف من أن يكون التهديد بالتصعيد تمويه على بيع الشحنة.

أحدث العناوين

صنعاء تحيي عيد الوحدة وتؤكد: سنستمر في الدفاع عن الوطن وحقه في العيش

نظمت حكومة صنعاء، الإثنين، حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الوطني الـ32 للجمهورية اليمنية 22 مايو، معتبرة أياه "محطة سنوية...

مقالات ذات صلة