كشف عائدات محسن من هضبة حضرموت النفطية

اخترنا لك

تداول ناشطون، موالين للإمارات، على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، كشف بالعوائد المالية التي يتحصلها علي محسن، نائب رئيس سلطة “الشرعية” من خارجة حصتها من النفط والغاز المعتمدة لدى شركة بترومسيلة، المسوق الحكومي لنفط اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ويظهر الكشف حجم المبالغ التي تدفعها شركات نفط اجنبية  لقوات محسن في وادي وصحراء حضرموت مقابل توفير الحماية الأمنية فقط، وبحسب الكشف فإن محسن يتقاضى قرابة ربع مليار دولار سنوات كمخصصات لثلاثة ألوية تنتشر في محيط مقرات الشركات والحقول النفطية.

ويتزامن نشر الكشف وهو أقل بكثير مما يتحصله محسن الذي يتولى أيضا امتيازات النقل عبر شركات محلية يديرها من البطن بمعية قيادات في حزب الإصلاح إلى جانب حصته من كل شحنة نفط يتم تصديرها مع ترتيبات إماراتية لإخراج  قواته من هذه المنطقة واسناد مهام الأمن والحماية لفصائل موالية لها وهو ما يشير إلى استمرار ممانعة محسن  لمساعي اجتثاثه خصوصا في ظل الأنباء التي تتحدث عن توجهات لاخراجه من المشهد نهائيا.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 16/08/2022

الريال_اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1186 ريال ️ بيع = 1193 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة