تكليف طارق لقيادة قوات محسن في مأرب ووقف مخصصات الأخير

اخترنا لك

بدأ التحالف، الأحد،  ترتيبات واسعة في مأرب لإعادة تشكيل ما تبقى من وحدات في قوات هادي ونائبه هناك، في إطار مخطط  لإزاحة “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بتكليف التحالف للقيادي في قوات طارق صالح  “المشتركة” وقائد اللواء 23 عمالقة عبدالهادي عبد اللطيف المرادي ببدء إعادة تجميع قوات هادي هناك تحت مسمى ألوية “اليمن السعيد” في خطوة قد تنهي طموح محسن بالتمسك بحقيبة الدفاع وقد تهيئ لمرحلة يكون فيها خارج المشهد.

وجاء تكليف المرادي مع سحب التحالف للمقاتلين الجنوبيين من العمالقة في مأرب عقب خلافات مع القبائل واستهدافات متكررة لتجمعاتهم.

وأوضحت المصادر بأن السعودية أوقفت أيضا مخصصات مالية تصل إلى 14 مليون دولار كان يتسلمها محسن كريعان للمعارك في المحافظة النفطية.

وكانت قوات هادي تعرضت لعملية استنزاف كبيرة في معارك مأرب خلال الأشهر الماضية قبل أن يجبر التحالف الإصلاح ومحسن على تسليم المحافظة  لفصائل يقودها نجل شقيق الرئيس السابق الذي سبق لمحسن رفض وجود قواته في مأرب.

والترتيبات الجارية قد تكون ضمن خطة واسعة يقودها التحالف وتشمل إعادة هيكلة قوات هادي في حضرموت والمهرة وسقطرى بدأت ملامحها تتشكل في ظل الضغوط لإخراج هذه القوات إلى مأرب لتسهيل عملية تفكيك ولائها لمحسن.

أحدث العناوين

كرمان: الحوثيون سيستولون على كامل اليمن خلال فترة وجيزة

قالت الناشطة والقيادية الإصلاحية توكل كرمان، الخميس، إن قوات صنعاء ستستولي على كامل اليمن خلال فترة وجيزة من صعدة...

مقالات ذات صلة