الفصائل الفلسطينية تصل الجزائر للمشاركة في لقاء فلسطيني جامع

اخترنا لك

رحبت حركة الجهاد الإسلامي، بمبادرة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لعقد لقاء وطني فلسطيني جامع، مؤكدة رؤيتها الواضحة وتمسكها بخيار المقاومة.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال ممثل “حركة الجهاد الإسلامي” في لبنان إحسان عطايا، إن وفد الحركة إلى الجزائر سيقدم ورقة مكتوبة حول رؤية الحركة، وسيطلع القيادة الجزائرية على الواقع الفلسطيني وآخر المستجدات، بالإضافة إلى التأكيد على خيار المقاومة على طريق تحرير فلسطين، وفق مداخلة له على قناة “القدس اليوم”.

وأشار إلى أن “أُسّ الخلاف والانقسام الفلسطيني كان حول “اتفاق أوسلو”، الذي قسّم الفلسطينيين إلى فريقين: فريق يريد أن يقاتل العدو الصهيوني، وفريق يريد أن يفاوضه، فحصل الانقسام حول خيارين؛ نهج المقاومة، ونهج المفاوضات”.

ولفت إلى أن ست فصائل فلسطينية وصلت إلى العاصمة الجزائر بـ”دعوة رسمية من أجل فهم الواقع الفلسطيني بشكل دقيق، وبلورة رؤية واضحة حول جدول الأعمال ومخرجات اللقاء المزمع عقده بناء على مبادرة الرئيس الجزائري التي أطلقها مؤخرًا، معتبرا هذه الدعوات جاءت من حرص القيادة الجزائيرية على نجاح اللقاء.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة