مصادر تكشف عزم الإمارات شراء نظام رادار إسرائيلي متطور لاعتراض الصواريخ الباليستية

اخترنا لك

كشفت نشرة “بريكينغ ديفينس” المتخصصة في الشؤون التسليحية، عن عزم الإمارات شراء نظام رادار متطور “غرين باين”، نموذج ELM-2080S، إسرائيلي الصنع ضمن منظومة “آرو” لاعتراض الصواريخ الباليستية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأوضحت النشرة أن سفارة أبو ظبي أجرت اتصالات مع وزارة الأمن الإسرائيلية لبحث مسألة التزود بالنظام الراداري، يعززه شرائها نظم سايبرانية سابقاً.

وكشف وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق أن نشر منظومات دفاعية جوية في الإمارات “سيكون الحجر الأساس لمنظومة دفاع جوي إقليمي في الخليج”، وسيعطي إنذاراً مسبّقاً لـ”إسرائيل”.

وقالت إنّ”إسرائيل تخشى أن يكون استهداف الإمارات بالصواريخ الباليستية والمسيّرات اليمنية تدريباً حيّاً لمهاجمة إسرائيل لاحقاً”.

وتناول الإعلام الإسرائيلي في غير مرة استعداد “إسرائيل” لمساعدة الإمارات أمنياً، وأعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، كذلك “استعداد إسرائيل لتزويد الإمارات بالمساعدة، استخبارياً وأمنياً”، بعد العملية النوعية التي نفّذتها القوات المسلحة اليمنية في العمق الإماراتي، والتي تسببت في قلقٍ من تعرّض “إسرائيل” لهجماتٍ بطائرات مُسيرة مماثلة لهجوم اليمنيين على مواقع حساسة في الإمارات، وكشفت عن إجراء خبراء عسكريين إسرائيليين اتصالاً مع القيادات العسكرية في الإمارات لعرض المساعدة في التحقيق.

التخوّف الإسرائيلي جاء بعد الرد اليمني على مشاركة الإمارات  في الحرب ضد اليمن، والذي تمثل بقصف مواقع حساسة في أبو ظبي.

أحدث العناوين

اليدومي ينجح في مغادرة إقامته الجبرية في الرياض

نجح رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي في مغادرة مقر إقامته الجبرية في السعودية. متابعات-الخبر اليمني: وظهر اليدومي  في العاصمة...

مقالات ذات صلة