رئيس وزراء صنعاء: جاهزون لسلام يضمن جورة متكافئة يرفع رأس اليمنيين

اخترنا لك

أكد رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور، الأربعاء، أنه كلما تعرض المواطنين اليمنيين لـ”العدوان” فإنهم سيردون على المعسكرات والمطارات وعلى الموانئ التي تنطلق منها “الوسائل الوحشية” في الحرب على اليمن، مشيرا إلى أن صنعاء تحرص على إلحاق أكبر ضرر بالتحالف السعودي الإماراتي ردا على حربه المستمرة منذ سبع سنوات.

صنعاء- الخبر اليمني:

وذكر بن حبتور أن التحالف استهدف “مطاراتنا ومصانعنا وجامعاتنا وجوامعنا ومدارسنا ولم يتبق شيء لم يستهدف”، مؤكدا أن “أن السعودية والإمارات لن تستطيعان اخضاع الشعب اليمني لاجندتهما ومشيخاتهما بقوة السلاح”، وفق مقابلة أجرتها معه “إذاعة مونت كارلو” الدولية.

وحول مزاعم استهداف صنعاء للمدنيين قال: “نحن لا نضرب المدنيين ولم نضرب الأسواق” لافتا إلى أن مجلس الأمني الدولي الذي وصفه بـ” أكبر جهاز منافق” بالإضافة إلى العالم شاهدو “الطائرات السيعودية الاماراتية تقصف حفلات الاعراس وجلسات المآتم والسجون وسكن المواطنين”.

وحول السلام في اليمن أشار رئيس وزراء صنعاء إلى أنهم مستعدون لخوض حوار يمني – يمني في سلطنة عمان أو أي بدل محايد، ” بشجاعة ومسؤولية وحزم وعزم”، مضيفا في اللقاء: “نحن مع السلام الذي يرفع رأس اليمنيين وليس الاستسلام.. سلام يضمن جيرة متكافئة أخوية آمنة بيننا وبين كل الدول المحيطة بنا في مجلس التعاون الخليجي، السلام الذي يجعل من اليمني حرا كريما دون ذلك لن يكون للسلام أي معنى”.

وسخر بن حبتور، من حكومة هادي قائلاً: “هذه حكومة ضعيفة تدار من قبل السفير السعودي والضابط الإماراتي بجرة قلم، منذ اللحظة الأولى يجرعون الشعب اليمني كل ويلات الحرب”، داعيا فرنسا إلى “لعب دور إيجابي محايد بين الأطراف في الأزمة اليمنية باعتبارها إحدى بلدان الحرية في العالم”.

أحدث العناوين

محافظ شبوة يؤكد فراره

كشف محافظ المؤتمر في شبوة، الاثنين، مصيره  مؤكدا الانباء التي تتحدث عن فراره. يأتي ذلك في اعقاب جدل حول  وضعه ...

مقالات ذات صلة